قصص

وفاة طفلة بسبب الضرب خلال جلسة رُقية.. وتوقيف الراقي

أحد, 05/31/2020 - 16:22

أثار خبر وفاة طفلة تبلغ عشر سنوات بعد تعرّضها للتعنيف خلال "جلسة رُقية" في شرق الجزائر، استنكارا واسعا عبر شبكات التواصل الاجتماعي، منذ إعلان القضاء توقيف الراقي مساء الخميس.

وأعلنت نيابة محكمة قالمة، الخميس، توقيف شخص يمارس الرقية (ممارسة شعبية لطلب العلاج)؛ إثر وفاة طفلة تبلغ عشر سنوات؛ نتيجة "تعنيف تعرضت له أثناء رقية أُخضعت لها في بيتها العائلي" الأربعاء، ولم يعرف سبب إخضاع الطفلة للرقية.

قصة إمام مُصاب في نواكشوط خالط ذويه من دون أي تحفظْ

ثلاثاء, 05/26/2020 - 09:56

نقل مصدر إعلامي عن مصادر طبیة قولها ، ان حالة كورونا المسجلة في عرفات الأحد الماضي تعود لإمام مسجد بمقاطعة المیناء سبق ان وصل مستشفى الصداقة قبل ایام یعاني من حمى شدیدة حیث تم الاشتباه به أجریت له الفحوص التي أكدت إصابته.

المصاب سبق ان عانى قبل أسبوع من أعراض نقل إثرھا إلي المستشفى واخضع للفحص السریع الذي أكد عدم إصابته، حیث عاد الي المنزل لیخالط ذویه واصدقائه دون تحفظ بناء على نتائج فحصه.

صحیفة ىنواكشوط

تفاصيل حول تسجيل عشرة إصابات جديدة اليوم وشفاء تسعة

أحد, 05/24/2020 - 18:50

أعلن المدير العام للصحة العمومية الدكتور سيدي ولد الزحّاف أن الإصابات بفيروس كورونا بلغت 10 مؤكدة خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

ولد الزحّاف قال –في المؤتمر الصحفي اليومي- إن عدد الفحوصات التي تم إجراءاها بلغت 163 فحصا من بينها 95 فحص مخبري لمخالطي الحالات السابقة وكذلك النداءات التي تلقتها الوزارة عبر الرقم الأخضر.

وبذلك يصل عدد المصابين بالفيروس في البلاد منذ تسجيل أول حالة، بتاريخ 13 مارس إلى 237 حالة

قصة شجار بين مخنثين البارحة.. على باب مسجد بنواكشوط!

أحد, 05/24/2020 - 10:59

أفاد مصدر إعلامي أن شجارا عنيفا نشبا لبارحة وقت صلاة العشاء بأحد المساجد في حي القطاع الخامس من "ملح" في منزل يقابل باب مسجد وقد شب الخلاف بين المخنثين وقت الصلاة وارتفعت حدة الخصام بين المخنثين والاشتباك مما شوش على المصلين الذين كانوا بالقرب من المنزل خارج المسجد من أجل التباعد الاحترازي.

بعض المخنثين سقطوا على المصلين أثناء السجود.

وحسب مصدر الحوادث ، فقد نشب الخلاف بينهم على موضوع قرعة صندوق كان من المفترض أن يكون نصيب واحد منهم، واجتمع بعضهم على أن يقدم فيه هذه المرة أحد عناصر المجموعة بحجة مريضه .

الكشف عن قصة غريبة حول إصابة ضابط موريتاني (أسماء)

سبت, 05/23/2020 - 10:48

قال الكاتب والناشط السیاسي، عبد الرحمن ولد ودادي،. ان خاله الضابط في الدرك الوطني الشیخ سید أحمد ولد محمد الأقظف الملقب شیخنا أصیب بالحمى فاتصل بالوزارة واجرى الفحص یوم السبت 16 مایو الجاري واخبروه أنھم سیعلموه بالنتیجة، وانتظر الى یوم الإثنین 18 مایو ولم یتصلوا ، فاتصل بھم وسألھم عن النتیجة فأجابوه ان عدم اتصالھم یعني انھ غیر مصاب وأكدوا سلامته من الفیروس.

نواكشوط : إنقاذ رجل من تحت زوجته بسبب مستلزمات العيد

جمعة, 05/22/2020 - 14:08

احتجزت سيدة من سكان "ملح" بمقاطعة توجونين زوجها في غرفة وهددته بالقتل لأنه عجز عن توفير مبلغ مالي كانت قد طلبته ، لاقتناء أغراض بمناسبة عيد الفطر.

وحسب مصدر الحوادث فإن الأطفال خرجوا يطبلون من الجيران نجدة والدهم من أمهم التي اغلقت عليه باب الغرفة وفي يدها سكين.

وقد تدخل الجيران ، حيث كسروا باب الغرفة ووجدوا السيدة تجلس على صدر زوجها وبيدها سكين تهدده بها.

وأضاف المصدر إن السيدة تعاني من اضطراب نفسي وتتعالج منه في مصحة راقي منذ فترة.

وأن الراقي وهمها أن زوجها متزوج عليها، وما يحصل عليه من مال يذهب به إلى ضرتها.

قصة محاولة انتحار "فتـاة" يوم أمس في نواكشوط (هويتها)

اثنين, 05/18/2020 - 11:28

قدمت مساء امس الأحد الموافق السابع عشر من شهرمايو2020 في حي ابيت10 بتوجونين فتاة في الرابعة عشر من العمر تنحدر من مقاطعة لعيون بولاية الحوض الغربي، والدها تاجر في إحدى الدول الإفريقية، ووالدتها تعمل مدرسة في التعليم الحر  على الانتحار باستعمال حبوب لها مضاعفات صحية خطيرة على الحامل ، وذلك بهدف إسقاط حمل أكد الأطباء أنه في شهره الرابع.

قصة وفاة مخالط لمصاب اليوم في مستشفى زايد بنواكشوط

جمعة, 05/15/2020 - 20:09

توفي مساء اليوم في مستشفى الشيخ زايد بالعاصمة نواكشوط محمد عثمان تاتاه  (حوالي 65 سنة)، وهو مخالط لإصابة مؤكدة لفيروس كورونا المستجد في البلاد، وتعود لطبيب عسكري ضمن سلك الحرس الوطني، تأكدت إصابته بفيروس كورونا صباح اليوم.

وتوفي المريض بعد وقت وجيز من وصوله المستشفى حيث نقله ذووه إليه بعد فترة طويلة من انتظار وعود الفرق المسؤولة عن متابعة فيروس كورونا بزيارتهم دون جدى. وفقا للعائلة.

وقد تم إخضاعه لفحوص الكشف عن فيروس كورونا وينتظر أن تعلن نتائجها الليلة.

نواكشوط: سيدة تدفع مليوني أوقية لشاب مقابل الطلاق(هوية)

ثلاثاء, 05/12/2020 - 18:14

نقل مصدر عائلي لموقع "صوت" أن مفاوضات شاقة جرت قبل أيام بين سيدة أعمال وشاب "إعلامي" حول الطلاق.

وأوضح المصدر أن القصة بدأت عندما طلق مسؤول زوجته سيدة الاعمال ووالدة أبناءها قبل أشهر بسبب سفر لها خارج نواكشوط ، وقد حاول مقربين منهما وصف الطلاق بأنه لا يلزم بسبب الغضب إلا أن السيدة أصرت على أنها الطلقة الثالثة ، وهو ما تم التسليم له أخيرا .

لكن الندم في انعكاسات الانفصال على سلوك الاطفال ، دفع الزوجين ومقربين منهم إلى البحث عن حلول تحافظ على صورتهما أمام الاطفال .

تفاصيل حول سبب مهاجمة منزل ولد احمد بنواكشوط (أسماء)

اثنين, 05/11/2020 - 18:03

نقل مصدر إعلامي عن مواطن  من سكان عرفات قوله ، إن منزلا يمتلكه محمذن ولد احمد  هاجمته مجموعة وعاثت فيه فسادا.

وحسب مصدر الحوادث الذي اورد الخبر  فإن المجموعة من ضمنها شخص يدعى إبراهيم.

وأوضح  المصدر، ان أخاه  محمذن ولد أحمد كان قد رهن القطعة الأرضية التي فيها المنزل  لشخص يتعامل ب"شبيكو" بقيمة 900 ألف أوقية قديمة، وأن أُخُ الرجل الذي  يوجد خارج البلاد، تدخل وتقدم بشكوى لدى النيابة والشرطة في عرفات1 التي قامت بتوقيف مالك المنزل والتحقيق معه لإحالة البحث في الموضوع إلى النيابة  للتصرف في الموضوع.

الصفحات