قصص

الكشف عن محاولة اختطاف هذه الفتاة قبل قليل في نواكشوط

أحد, 01/26/2020 - 12:48

تعرضت فتاة صباح اليوم الاحد لمحاولة اختطاف من طرف شخصين يستقلان سيارة “أفانسيس”.

وبدأت القصة حينما أوقفت الفتاة سيارة آفانسيس بداخلها شخصين وحينما وصلت وجهتها قرب الداية 6 بمقاطعة عرفات حاول السائق الانعطاف بها عن الطريق واختطافها رغم صراخها وتوسلاتها لكن زحمة المرور على الطريق أخرت السائق عن تنفيذ مخططه الإجرامي فما كان من المرأة إلا أن فتحت باب السيارة و لاذت بالفرار حسب موقع الحرية نت الذي أورد الخبر.

قصة المنزل "المسكـون" قرب مسجد اولاد ابيري (الصورة)

أحد, 01/26/2020 - 11:55

يقع هذا المنزل المهجور ب مدينة كيفة و بالتحديد في حي الكبة غير بعيد من مسجد أولاد أبييري حسب مايطلق عليه سكان الحي

لهذا المنزل قصة غريبة عجيبة تعود لسنين خلت حسب سكان الحي وجيران المنزل ؛

يقول أحد جيران المنزل أن صاحبه شيد هذه البناية عليه قبل سنوات وأنتقل اليها هو وأسرته وعند ليلتهم الأولي به وبينما هم في نيام سمعوا أصواتا غريبة تشبه صوت ” الأنين ” …

إستيقظت الأسرة تحت خوف شديد وبدأو في البحث عن مصدر الصوت لكن بدون جدوى !!

تكررت الحالة ليالي عديدة ، بدأ الخوف يتزايد وبدأو في التفكير في هجر المنزل . ليهجروه بالفعل بعد ذالك

نواكشوط: تاجر يشتري عجلات هيلكس ب20 ألف والنتيجة؟

سبت, 01/25/2020 - 13:30

نقل مصدر سكاني في اتصال موقع "صوت" أن تاجرا موريتاني في مدينة النعمة قد اتصل بأحد معارفه التجار في نواكشوط يوصيه بشراء عجلتين من ميشلان لسيارة هيلكس نيفو .

إلا أن الأخير وأثناء بحثه عن العجلات صادفه شاب لديه عجلتين تبدوان في حالة جيدة ، وكأنهما جديدتان ، وبعد جولات من المساومة اتفقا على عشرين ألف أوقية قديمة مقابلة العجلتين مع أن ثمنهما جديدتان بالمئات من الآلاف.

قصة معركة وقت اول امس أمام محكمة بنواكشوط (هويات)

سبت, 01/25/2020 - 09:08

شهدت الساحة الواقعة قبالة محكمة توجنين مساء الخميس الأخير معركة خطيرة بين أسرة تنحدر من أحد أحياء الترحيل، كادت تنتهى بجريمة بعد أن لجأ أطراف المواجهة للآلات الحادة والحجارة، وسط جمهور غفير.

الزوج الغاضب من كلام زوجته أمام القاضى حاول وضع حد لتسلطها عليه كما يقول فور الخروج من مقر المحكمة، بينما تقول الزوجة وهي تلملم أوراقها والدموع تنهمر من عيونها، بأنها لن تعود له إطلاقا مهما فعل، وإنها لجأت للقاضى من أجل وضع حد لمأساتها، وقطع العلاقة القائمة منذ فترة بيتها وبين زوجها الذى تتهمه بكل أصناف التقتير وضعف الاستقرار والتركيز.

ولد حننه يتعرض لحادث "دهس".. أمام مسجد في نواكشوط

سبت, 01/25/2020 - 08:31

أفادت مصادر مقربة من السياسي البارز صالح ولد حنن تعرضه أمس الجمعة لحادث دهس بينما كان خارجا من المسجد بعد اداء الصلاة.

وحسب المصدر فإن وضعه الصحي مستقر  ولا يدعو للقلق ، وأنه أصيب بكدمات في الوجه بعد أن سحبته دراجة ثلاثية العجلات "توكتك" بعد أن صدمته بقوة بالقرب من مسجد الرابع والعشرين.

وقد نقل ولد حننا إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

فتاة موريتانية تُلاحق فتاة أخرى بسبب هذه الظاهرة (هويات)

جمعة, 01/24/2020 - 15:58

الطلاق مع أنه ابغض الحلال عند الله ، فقد أصبح سلوكا اجتماعيا مألوفا في موريتانيا، لجل الرجال، ولم يسلم منه الشباب وحتى المثقفون والساسة المسئولين الكبار.

ومع ان المرأة المطلقة في موريتانيا ليست منبوذة على الإطلاق، كما هي في مجتمعات أخرى ، لا يكون الطلاق غالبا أمام هيئة قانونية، وبالتالي يبدو الزوج وكأنه غير ملزم بحقوق المطلقة، مع أن القانون ينصّ عليها في شكل واضح.

فقد نقل موقع تجكجة عن مصادر خاصة قولها، ان كریمة برلماني موریتاني تعیش أزمة اجتماعیة حادة یخشى أن تتطور إلى المقاضاة ، ما قد يورط والدھا في المشكلة.

مجموعة مقربة من "عزيز" تعلن عن تعرضها لحملة مغرضة

جمعة, 01/24/2020 - 13:15

قالت مجموعة حمادي ولد بشرايه الاستثمارية إنها تتعرض لحملة مغرضة تستهدفها من حين لآخر، مؤكدة الاحتفاظ "بالحق القانوني في متابعة الساعين للإضرار بسمعة المجموعة ومالكها رجل الأعمال حمادي ولد بشرايه".

وجاء في توضيح من المجموعة أنه تم الزج باسم مالك المجموعة في قضية "مصنع بنواكشوط أوقفته الجمارك وتداولت وسائل الإعلام أنه يزوّر أنواعا من السجائر".

ونفى التوضيح أي علاقة للمجموعة بالصنع المذكور، مؤكدة أن "ما تملكه المجموعة من استثمارات في هذا المجال يستوفي جميع الشروط القانونية وشروط الجمركة والتراخيص المطلوبة، وسيعلن عن تدشينه وانطلاقته بشكل رسمي في الوقت المحدد".

قصة البحث عن هذه الموريتانية المتهمة بالاحتيال على خليجي

جمعة, 01/24/2020 - 12:50

قالت مصادر اعلامية إن الأمن المغربي يبحث عن موريتاتية من مواليد 1991 دخلت المغرب بجواز أوروبي صحبة دبلوماسي موريتاني سابق ورجل أعمال من دول الخليج قادمين من الإمارات العربية المتحدة.

وحسب المصدر فإن الموريتانية قدمت لرفيقيها منوما في مشروب وسرقت مبلغا ماليا كان رجل الأعمال الخليجي قد سحبه لغرض استغلاله في مشروع استثماري كان قد تعاقد على إنجازه مع مستثمر مغربي عبر وساطة من الدبلوماسي الموريتاني السابق.

قصص وصـور مفزعة عن زواج المثلية.. أبرزها "روايتين"

جمعة, 01/24/2020 - 10:49

بينما نفت الشرطة الموريتانية ان يكون الحفل الذي أقيم بالشقق للزواج مؤكدة بان الحفل بمناسبة استفادة احدهم من صندوق مالي خاص بهم "امعدلين" كيص" (عايد مصبوب الواحد منهم).

إلا أن مصادر مطلعة نشرت صورا مفزعة للحضور في الحفلة ، واكدت الزواج واضافت ما يلي :

1 - الزواج تم بين شخصين يعتقد انهما أجانب من السنغال او مالي رغم ان جنسية الشخصين لم تتأكد بعد (نفت مصادر قريبة من ملف المثليين ان يكونا موريتانيين، وهما غير معروفين تماما في اوساط المثليين الموريتانيين).

إغلاق مصنع للتزوير في نواكشوط وتوقيف هؤلاء (فيديو)

خميس, 01/23/2020 - 14:02

أوقفت فرقة تفتيش من الجمارك شخصين وأغلقت مصنعا لتزوير السجائر بمقاطعة الميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية.

وتم تشييد المصنع لإنتاج سيجارة تحاكي ماركات من بينها وينستون.

وأوضح مصدر اعلامي ان أحد الموقوفين يحمل الجنسية الموريتانية فيما يحمل الثاني الجنسية الصينية.

ويضيف المصدر أن المصنع كان يعمل على صناعة السجائر  المزورة بهدف تصديرها إلى المملكة المغربية.

 

الصفحات