قصص

"منت الدي" تروي قصة احتيال غريبة تعرضت لها في نواكشوط

جمعة, 01/21/2022 - 09:00

الاحتيال أصبح سمة غالبة في مجتمعنا و أصبحت الناس تتوجس خيفة من أي شخص تتعامل معه. فالبعض يحتال عن طريق العواطف و البعض يحتال عن طريق أعمال الخير و البعض يحتال عن طريق العمل و البعض يحتال عن طريق البيع.

اختطاف فتاة صباح اليوم من طرف عصابة تستغل هذه السيارة

سبت, 01/15/2022 - 16:29

نقل مصدر إعلامي عن مصادر خاصة قولها، إن فتاة تبلغ من العمر حوالي 17 سنة تعرضت للاختطاف صباح اليوم وهي في طريقها الى منزل اهلها عائدة من المدرسة.

وحسب اخبار الوطن الذي اورد الخبر، فإن الفتاة خطفها مجهولون يستغلون سيارة من نوع افاسيس في وضح النهار وفي شارع عام بمدينة مكطع لحجار وما يزال مصيرها مجهولا حتى الساعة.

وقد اصيبت اسرة الفتاة المخطوفة بصدمة كبيرة وابلغت السلطات الأمنية بذلك لمساعدتها في العثور على الفتاة ومعرفة ملابسات القضية التي اثارت مخاوف سكان المدينة وشكلت صدمة كبيرة لهم.

قصة الهجوم على مركز للزواج السري في نواكشوط (هويات)

سبت, 01/15/2022 - 08:01

تعرض منزل في عرفات تتخذ منه مجموعة من المنقبات مركزا للزواج السري للهجوم من قبل مجموعة بينها نساء ورجال يعتقد ان زوجة رجل أعمال وسفير سابق وراء بعثهم للهجوم على المنزل..

ونقل الخبر الساخن الذي أورد الخبر، عن مصادر من السكان المجاورين للمنزل ان الهجوم وقع في ساعة متاخرة من ليلة البارحة حيث حاصرت المنزل مجموعة من السيارات  يستقلها مجموعة من الأشخاص ونزل بعضهم وحاول كسر باب المنزل قبل ان يتدخل حارس الموزل الذي في جلسة شاي مع زميل له بجوار المزل واخبر المهاجمين ان المنزل ليس فيه غيره.

سجن شابان ضمن هؤلاء المتهمين في قضية "الفتاة" (أسماء)

اثنين, 01/10/2022 - 19:35

اودع قاضى التحقيق بالديوان الثاني في محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية اثنين من اصل اربعة متهمين باختطاف فتاة وممارسة الفاحشة معها، بينما تم وضع البقية قيد الرقابة القضائية.

وحسب الحوادث الذي أورد الخبر، فإن العصابة التي تتكون من اربعة عناصر:

الول محمد محمود، سالم محمد المهدي، الشيخ الولي احمد، عباس حدمين تم ضبطها من قبل الشرطة في مفوضية عرفات رقم ٣ بالاشتباه في السرقة واختطاف فتاة.

وقد كشف تحقيق الشرطة في مكتب القصر بولاية نواكشوط الجنوبية عن علاقة عناصر العصابة باختفاء فتاة غادرت منزل اسرتها طيلة اسبوعين،وعند عودتها سلمها ذووها للشرطة في مكتب القصر.

العثور على الفتاة منت المصطفي معصوبة العينين.. ومقيدة

سبت, 01/08/2022 - 16:24

في حادثة غامضة، تمكنت فرقة الدرك الوطني في مركز هامد الإداري من العثور على الفتاة التبرة بنت المصطفى ولد اعمر بوه وهي معصوبة العينين ومقيدة تحت شجرة في وضعية حرجة، بعد ساعات من اختطافها من قبل ملثمين حسب مصادر محلية، وقد نُقلت الفتاة إلى المركز الصحي في كنكوصه قبل أن يتم رفعها إلى المستشفى الجهوي بكيفه لخطورة حالتها.

وحسب المصدر المحلي الذي أورد الخبر فإن الفتاة تدرس بثانوية كنكوصه، ولك تتضح بعد ملابسات هذا الحادث، وكانت الفتاة قد خرجت من قريتها قبل أن تتعرض للاختطاف حسب السكان المحليين.

الوسط

تفاصيل حول محاولة فتاة يوم أمس طعن والدتها في نواكشوط

خميس, 12/30/2021 - 15:52

أفاد مصدر إعلامي أن فتاة قاصرة في الثانية عشرة من العمر تجرأت يوم أمس على محاولة قتل والدتها في احد أحياء توجونين، حيث هجمت عليها بسكين كانت تقشر به البطاطس من الخلف محاولة طعنها، إلا ان أحد افراد الأسرة تصادف مع المشهد ومنعها حيث ضرب يدها حتى سقطت السكين قبل أن تنغرزها في ظهر الوالدة.

وحسب الحوادث الذي أورد الخبر، فإن الفتاة تتعرض للكثير من الضغط والعنف من الوالدة، حيث قامت بضربها وتقييدها بسلسلة من الحديد قبل اسبوع على خلفية ذهابها الى زميلة لها في حي دبي بتوجونين، قضت معها يوما وليلة.

تفاصيل استدراج خليجي لعملية "جنسية" افتراضية (هويات)

ثلاثاء, 12/28/2021 - 12:04

حددت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش يوم الجمعة 31 من دجنبر الجاري تاريخا للبت في قضية يتابع فيها 4 شبان في حالة اعتقال، بالسجن المدني لوداية ضاحية المدينة ذاتها، من أجل الابتزاز الجنسي الإلكتروني، إثر استدراج مواطن قطري إلى عملية جنسية افتراضية انتهت بتصويره في وضع مخل بالحياء.

وطالب المتهمون في هذا الملف، الذي تفجرت فصوله شهر نونبر الفارط، خلال الجلسة الماضية، الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش بمتابعتهم حضوريا، رافضين محاكمتهم عن بعد من سجن لوداية.

تسجيل مخل بالحياء العام

قصة إقالة مديرة بارزة في نواكشوط .. نزولا عند رغبة فتيات

أحد, 12/26/2021 - 21:50

إن استغلال النفوذ وإن كان استعمال الشخص للوظيفة لتحقيق مصالح خاصة، قد تكون خارج حدود دائرته صلاحياته، فإن أسوء استخدام للسلطة هو تصرف الموظف بما يسيئ للغير بموجب صلاحيات وظيفته .

ويُعرف القانون إساءة استخدام السلطة، بقيام من يتولى إدارة أو تسيير مؤسسة أو مرفق، أو عُهد إليه به، بالاستفادة، أو الانتفاع من عمله، أو ولايته، لمصلحته الشخصية، أو لمصلحة قريب أو صديق، أو استعمال عواطفه وقوته الممنوحة له بقصد (( الانتقام والتشفي والكراهية)).

زوجة ماكرون تقاضي موقعا فرنسيا زعم أنها "وُلدت ذكرا"

خميس, 12/23/2021 - 16:19

تعتزم زوجة الرئيس الفرنسي، بريجيت ماكرون، تقديم شكوى قضائية، ردا على ما اعتبرته "نشر معلومات كاذبة عن هويتها"

وأشارت وسائل إعلام فرنسية إلى أن القصة تعود إلى تاريخ 7 تشرين الثاني/ نوفمبر، حيث زعمت عديد الحسابات على "تويتر" أن السيدة الأولى لفرنسا هي في الواقع امرأة متحولة جنسيا، وأن اسمها الأصلي هو جان ميشيل، رغم أن بريجيت ماكرون أم لثلاثة أطفال من زواجها الأول.

قصة سيدة موريتانية.. هزمت عصابة ليلية مسلحة (هوية)

أربعاء, 11/24/2021 - 18:06

شهدت مدينة نواذيبو حادثة فريدة من نوعها بطلتها سيدة محترمة وربة منزل قاطنة في نواذيبو ومنحدرة من مدينة العيون عاصمة ولاية الحوض الغربي كانت بمعية طفليها الصغيرين في منزلهم الكائن في أقاصي حي ” شرم الشيخ”.

كانت السيدة في سريرها تنام بسلام رفقة صغيريها وقد أحكمت إغلاق المنزل وكافة المنافذ في ليلة كان الزوج خارج المنزل يداوم خلال عمله الليلي.

وفي حدود الساعة الخامسة فجرا أفاقت على دوي صوت قوي فنهضت من السرير بتؤدة لتعرف مصدر الصوت وحين خرجت من الغرفة إذا بوقع آلات حادة وهمس وكلام خلف الباب الرئيسي للمنزل .

الصفحات