قصص

نواكشوط: تقييد أفراد أسرة.. والشرطة تقبض على الجُناة

خميس, 03/04/2021 - 09:06

تمكنت الشرطة في مفوضية توجونين رقم 2 بقيادة رئيسها المفوض الشيخ أحمد من توقيف عصابة من خمسة عناصر كشف التحقيق معهم أنهم وراء تنفيذ مجموعة من عمليات السطو والسرقة على أسرة في المنطقة.

ومن ضمن العمليات التي أعرفت العصابة بتنفيذها السطو على أسرة في عريش قبل أيام وتقييدها أفرادها وسرقتها.

الشرطة تمكنت من القبض على العصابة من خلال متابعة مضنية استعملت فيها جل الوسائل المتاحة لديها في مجال البحث والتحري حتى تمكنوا من القبض عليها.

وحسب مصدر الحوادث فإن الضحايا تعرفوا على عناصر العصابة  بعد عرضهم عليهم.

إنزال سيدة الآن من باص في كيفه بسبب حالة غريبة!

أربعاء, 03/03/2021 - 21:14

نقل مصدر شديد الاطلاع لموقع "صوت" أن سيدة أجنبية تم إنزالها قبل قليل من باص تابع لشركة "صونف للنقل " لسبب غريب .

وأوضح المصدر أن السيد التي ينتابها التهاب و"حكة" في أعضائها التناسلية ، كانت ضمن ركاب أحد باصات صونف المتوجه صباح اليوم من نواكشوط إلى الشرق الموريتاني.

وأشار المصدر أن حالة السيدة غريبة ، وقد حاول طاقم الباص إنزالها في نقطة أشكيك إلا أنه تم رفض استقبالها .

ونقل المصدر عن بعض ركاب الباص أن السيدة تنتابها موجة من الحكة منذ الصباح وخاصة في مناطق حساسة تطلق صراخا ، ما أثار مخاوف الركاب داخل الحافلة.

سيدة تائبة. تشرح للفقيه كيف سحرت زوجها في نواكشوط

أربعاء, 03/03/2021 - 20:11

كشف مصدر مطلع لموقع "صوت" النقاب عن قصة غريبة لسيدة موريتانية تنتمي إلى وسط اجتماعي محافظ ، من سكان العاصمة نواكشوط ، مع احد الفقهاء الموريتانيين.

وفي تفاصيل القصة نقلا عن الفقيه قوله إن السيدة (خ ـ م) وبعد عودتها من الحج ارسلت إليه عن طريق أحد أفراد محيطه برغبتها في لقاءه مع إحدى بناتها وسُؤاله عن حكم شرعي.

فما كان من الفقيه إلا ان ضرب موعدا معها مساء في منزله الخاص الذي يعيش فيه مع اسرته ، وابلغ الوسيط بذلك .

وفي نفس المساء المتفق عليه ، حضرت السيدة في سيارة فارهة وبصحبة إحدى بناتها التي جلست مع افراد الاسرة ، بينما تم اللقاء بين السيدة والفقيه على انفراد.

قصة أمسية لسدوم و ديمي حضرها ولد مكيّ و ولد هدّار

ثلاثاء, 03/02/2021 - 16:01

كتب محمد فال ولد بلال / الوزير السابق ورئيس اللجنة المستقلة للانتخابات في سجل الذكريات؛

حضرت عام 1976 عند دار أهل آبّ سيداتي رحمه الله، في مدينة "بطوار" لأمسية غنائية غير عادية بين سدوم و ديمي رحمة الله عليها، و بحضور  فحول لغنَ الحساني: الشيخ ولد مكيّ، وباب ولد ولد هدار، رحم الله الجميع، و محمد ولد هدار حفظه الله و عافاه. كانت ليلة جميلة بكل المقاييس. الجو لطيف ومعتدل. سدوم و ديمي في حالة من التوازن العاطفي والابتهاج يزيد من جمال المكان وحلاوة الزمان. والجمهور مسرور و منفتح يشعر بإحساس التحرر ولو لساعات معدودة من كآبة الحرب الجارية شمالا.

* قال الشيخ ولد مكي،

قصة السائق "سالم" والمنقبين في تازيازت. وصخرة الذهب

ثلاثاء, 03/02/2021 - 08:41

كشفت مصادر من ميدان التنقيب بولاية انشيري لموقع "صوت" عن قصة وقعت في بدايات أعمال التنقيب ، بطلها سائق موريتاني لفريق تنقيب يدعى سالم مع صخرة من الذهب الخالص في قصة غريبة ومخيفة في آن واحد .

وفي تفاصيل القصة ، أن السائق سالم قد تعاقد بسيارته لمدة شهر مع مجموعة من المنقبين في تجريت بولاية انشيري ، وفي يومه الثالث اكتشف صخرة على سهل تزن عدة كلوغرامات قبل ان يمسح ما علق بها من تراب ويتبين له مما لايدع مجالا للشك ، انها من الذهب الخالص ليحمد الله على ما انعم به عليه .

أغنية الفنانة المعلومة ضد القضاء الموريتاني تعود (فيديـو)

اثنين, 03/01/2021 - 23:23

تعود أغنية الفنانة الموريتانية وعضو مجلس الشيوخ المعلومة بنت الميداح حول استغلالية القضاء إلى التداول من جديد على منصات التواصل الاجتماعي .

وكانت الشيخة قد أطلقت أغنية في سنة 2017 بعنوان "لو كان القضاء مستقل"، تتحدث كلمات الأغنية عن عدم استقلالية القضاء الذي كان يستعد أنذاك لوضعا في السجن على خلفية ما بات يعرف بأزمة ولد بوعماتو.

وتصف كلمات الأغنية الجديدة على ما ترى الفنانة بنت الميداح أنه انحراف للقضاء الموريتاني، كما تعتبر الأغنية أن الفساد منتشر في البلد، مستدلة بمنح الصفقات العمومية بشكل غير عادل، إضافة إلى غياب العدالة في توزيع الثروات.

تعرض فتيات للسـلب أمام الثانوية العربية في نواكشوط

اثنين, 03/01/2021 - 10:41

تعرض مجموعة من الفتيات للهجوم من قبل عصابة مسلحة بسكاكين، وذلك قرب الثانوية العربية وذلك بعد ظهر يوم السبت حين كانوا يبحثن سيارة تقلهن إلى منازلهن.

وحسب الحوادث ، فقد طلبت العصابة منهن الكشف عن ما في حقائبهن، ولم يعثر عناصر العصابة إلا على هاتف قاموا بسلبه من مالكته.

وتعد هذا الهجوم ثاني هجوم خلال أسبوع واحد حيث كانت فتاة قد تعرض للهجوم من قبل عصابة في اليوم الذي قبل ذلك بينما كانت مع بعض رفيقاتها بجوار المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

الاردن: استقالة وزيري الداخلية والعدل.. والسبب

أحد, 02/28/2021 - 23:43

استقال وزيرا الداخلية والعدل في الأردن، بعد أنباء متداولة عن مخالفتهما قوانين أوامر الدفاع المرتبطة بجائحة كورونا التي تنتشر في الأردن.

وقالت وسائل إعلام محلية إن رئيس الوزراء بشر الخصاونة، طلب من وزيري الداخلية محمد المبيضين، والعدل بسام التلهوني، تقديم استقالتهما بعد تناولهما الطعام داخل أحد مطاعم عمّان برفقة عدد من الأشخاص أكثر من المسموح به للتجمع، بما يخالف "أوامر الدفاع" في ظل جائحة كورونا.

وصدرت إرادة ملكية بقبول استقالة مبيضين والتلهوني، بحسب ما نشرت وكالة الأنباء الرسمية "بترا".

معلومات حول إطلاق النـار على ولد هيدالة بمقهى كيمو

أحد, 02/28/2021 - 23:10

أصيب سيدي أحمد"بزر"  نجل الرئيس السابق محمد خونه ولد هيداله فجر يوم السبت إثر إقدامه على اقتحام وكر صيني لبيع الخمور تديره صينية معروفة تدعى"كيمو".

أحد الصينيين المساعدين لمديرة المقهى تعمد إصابة "بزرَ"بطلقات من بندقية نارية في مناطق متعددة لم تصب منطقة قتل.

وحسب مصدر الحوادث فقد تمكنت الشرطة في تفرغ زينه رقم 1 من توقيف "بزرَ" ومديرة المقهى مسعديها في المقهى، بالإضافة إلى حجز البندقية التي استعملت ضد:بزرَ"، وفتحت بحثا في الموضوع.

قصة الفتاة الموريتانية التي اعتنقت المسيحية (تفاصيل)

أحد, 02/28/2021 - 21:02

إنها قصة فتاة لا تتجاوز السابعة عشر من العمر ,تركها والدها في بلاد الكفر وفي أحضان أم مسيحية فتربت على ديانة أمها ,لأنها لم تعرف عن الاسلام شيئا ولا عن والدها الذي تركها وهي طفلة في محيط وبيئة غير إسلاميين.

القصة حصلت في جمهورية أنغولا الافريقية ووردت في صفحة المدون Mido Jekani وهذا نصها حرفيا كما وردت , مع تصحيح طفيف لبعض المفردات :

اسمعوا أيها المغتربون عن أوطانكم أوالمقيمون فيها حاليا هذه القصة الواقعية المؤلمة..

دخلتْ عليّ اليوم في المحل الذي أعمل به في أنغولا طفلة "مراهقة" في مقتبل العمر تريد نقودا أُرسلت إليها من طرف والدها المقيم في موريتانيا في الوقت الراهن.

الصفحات