قصص

عروس تطلب الطلاق بعد يومين من زفافها لأن زوجها أصلع

سبت, 09/25/2021 - 22:14

طلبت عروس سعودية لم يمر على زفافها سوى يومين الطلاق من زوجها لسبب غريب وهو أنه أصلع.

وروى المستشار القانوني أحمد عجب قضية استشارة مرَّت عليه؛ تتعلق بطلب فتاة بعد زواجها بيومَيْن الطلاق من زوجها بسبب صلعه.

وقال "عجب" وفق صحيفة"سبق" راويًا القصة وأبعادها القانونية: "أغرب قضية ‎طلاق مرَّت عليَّ لشاب طلب لقائي للمشورة قبل فترة. كان متعصبًا، ويسأل بإلحاح: (الرجل يعيبه شيء؟! أجل، لماذا زوجتي طلبت ‎الطلاق مني في ثاني يوم من زواجنا؟)، وصرخ: (هل عندما اكتشفت أني [أصلع])".

قصة موريتاني تزوج ابنته وأنجب منها ولدا شرعيا (أسماء)

سبت, 09/25/2021 - 11:28

كشف مصدر عائلي لموقع محلي لموقع "صوت" عن قصة الشاب الموريتاني الذي تزوج بابنته وأنجب منها طفلا حكم القاضي بشرعيته.

وأكد المصدر ان القصة بدأت عندما تزوج شاب موريتاني يدعى (ح م م) من (مواطنة عاجية) في احدى مقاطعات ساحل العاج تدعى (ياكومبا) وبعد عزمه على زيارة موريتانيا ، قرر الانفصال معها ، قبل ان تخبره بأنها حامل، فكتب لها ورقة تعريفية بخط يده ، يؤكد فيها لمواطنيه المقيمين هناك أنه تزوج هذه الفتاة وطلقها وهي حامل في شهر كذا وكذا.

قصة موريتانية تنتقل من المخدرات.. إلى العمل الخيري (اسمها)‏

أحد, 05/30/2021 - 21:13

سيدة في الخمسين من العمر ولدت من أب موريتاني في حي من مقاطعة caisse في سينغال وتدعى فاتو.

فقد كان والدها أحد الزعماء الذين تركوا إسما ذائع الصيت في المقاطعة،تربت وترعرعت في حضنه بين عزه وحنان أمها التي تنحدر من أصل "ولفي"، وفي نعمة الدلال الذي كانت تعيشه عرفت الكثير من البذخ والسلطنة بين أناس يحبونها ويكرمونها لما لهم مع والدها من علاقات عميقة.

مسؤول موريتاني يتلقى تعليمات عليا. بنهب ميزانية مؤسسة عامة

ثلاثاء, 05/25/2021 - 11:26

في ظل تصاعد الاصوات المطالبة بمحاربة الفساد ونهب الأموال العامة وسط تسلل بعض فلوذ رموز الفساد بالأنظمة السابقة من نافذة النظام القائم إلى مفاصل الدولة ، وتدوير بعضها الآخر.

لا يملك المرء سوى مزيد من الحيرة أمام قوة قاهرة تكرس ثقافة الفساد ، وتتخذ من القبلية والمصاهرة والجهوية والولاء، في دولة تملك اغلى موارد العالم ، وتحمل أفقر شعوبه.

هكذا ضرب المواطن الموريتاني كفا بكف ، أمام غياب العدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص بين أبناء الوطن الواحد ، في ظل سياسة توارث المناصب ، وتجمع الثروة الوطنية بين ثلة من الافراد والأسر.

شاهد هذا الشاب محمد احمد يتزوج هذه العجوز الثمانينية (صور)

أحد, 05/23/2021 - 22:36

تحدث الشاب المصري محمد أحمد إبراهيم (35 سنة)، الذي تم الكشف عن علاقته بعجوز بريطانية تدعى إيريس جونز (80 سنة)، مؤكدا أنه حب حقيقي.

وأشار الشاب المصري في حديث مع موقع "ميل أونلاين" البريطاني إلى أن الحب حقيقي، لكنه لم يكشف عما إذا كان متزوجا بالفعل منها.

وقال الشاب محمد أحمد إبراهيم: "قد يبدو غريبا بعض الشيء وجود زوجة أكبر من أمك بعشرين سنة ولكن هذا هو الحب الذي يجعلك أعمى، وعندما تكون رجلا وتقع في حب امرأة، لا يهم كم عمرها أو كيف تبدو".

قصة فتاة موريتانية التي اعتنقت الديانة المسيحية (تفاصيل صادمة)

جمعة, 05/21/2021 - 17:58

إنها قصة فتاة لا تتجاوز السابعة عشر من العمر ,تركها والدها في بلاد الكفر وفي أحضان أم مسيحية فتربت على ديانة أمها ,لأنها لم تعرف عن الاسلام شيئا ولا عن والدها الذي تركها وهي طفلة في محيط وبيئة غير إسلاميين.

القصة حصلت في جمهورية أنغولا الافريقية ووردت في صفحة المدون Mido Jekani وهذا نصها حرفيا كما وردت , مع تصحيح طفيف لبعض المفردات :

اسمعوا أيها المغتربون عن أوطانكم أوالمقيمون فيها حاليا هذه القصة الواقعية المؤلمة..

دخلتْ عليّ اليوم في المحل الذي أعمل به في أنغولا طفلة "مراهقة" في مقتبل العمر تريد نقودا أُرسلت إليها من طرف والدها المقيم في موريتانيا في الوقت الراهن.

شاهد فقيه موريتاني يتحدث بصراحة عن الجنس والإباحية (فيديو)

جمعة, 05/21/2021 - 17:51

أثار تناول الفقيه محمد الأمين ولد الشاه قيل سنتين ، بعض المسائل المسكوت عنها في المجتمع الموريتاني جدلا واسعا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ولقي مقطع صوتي يتحدث فيه الفقيه عن بعض الممارسات الجنسية الشاذة بين الزوجين  وإجازتها انتقادا من معظم فقهاء موريتانيا .

المقطع المذكور تم تداوله بشكل كبير على صفحات التواصل الإجتماعي في البلاد واختلفت الأراء حوله بين من اعتبره خارج عن سياق لغة الفتوى المعهودة، بينما اعتبره البعض مفيد وتحدث بصراحة وبلغة مفهومة لدى عامة الناس.

طالبة موريتانية تربح نصف مليار أوقية في مركز للقمار (هويتها)

أربعاء, 05/19/2021 - 09:26

ربحت الموريتانية العزة ٣٥ عاما قيمة نصف مليار من الأوقية القديمة في مركز للقمار بالمغرب"cazino" وذلك قبل يومين.

وحسب الحوادث الذي اورد الخبر ، فإن الفتاة العزة قدمت الى المغرب قبل ثلاثة أعوام بغرض الدراسة بعد حصولها على شهادة بكالوريا في الدورة التكميلية شعبة الآداب الأصلية ، لكنها لم توفق في المتابعة بالجامعة، فجنحت الى زيارة مراكز القمار واللهو وأدمنت على لعب القمار يساعدها في ذلك أشخاص من موريتانيا اكتشفوا حذاقتها في اللعب ومهارتها في الغش واستغلوها في ذلك.

تفاصيل مخيفة حول محاولة منت السيد الانتحار البارحة بنواكشوط

ثلاثاء, 05/18/2021 - 18:37

أقدمت ليلة البارحة حبيب منت السيد، البالغة من العمر 14 سنة على محاولة الانتحار في حي شعبي بدبي في توجونين، وذلك عبر عملية شنق.

قصة عائشة: حاولت بمفردها عبور مياه موريتانيا إلى اسبانيا

أحد, 05/16/2021 - 09:20

نقلت شبكة “بي بي سي” البريطانية عن المراهقة الإيفوارية عائشة، قولها ، إنها لم تتوقع النجاة في رحلتها إلى أوروبا، بعدما بقيت بمفردها في قارب في المحيط الأطلسي لمدة 22 يوماً خلال محاولتها اجتياز المحيط الأطلسي،

وكانت المراهقة الإيفوارية البالغة من العمر١٧عاماً، غادرت مسقط رأسها في نوفمبر الماضي، واتجهت إلى موريتانيا؛ حيث استقلت قارباً من هناك، للقيام بهذه الرحلة المحفوفة بالمخاطر. ولم تخبر الفتاة سوى أختها الكبرى بمخططها للهجرة.

الصفحات