قصص

زواج الفنان ولد آبه من منت المصطفى. يُثير جدلا واسعا

خميس, 11/03/2022 - 12:46

أثار زواج الفنان الموريتاني الشاب "سدوم ولد أحمد ولد سيداتي ولد آبه " من الناشطة على منصات التواصل الإجتماعي " مامه منت المصطفى " جدلا واسعا; وصل صداه إلى عالم المحاكم و الضبطيات القضائية , حيث قام وكيل الشابة " مامه منت المصطفى " بتقديم شكوى من الفنان الشاب "سدوم ولد أحمد ولد سيداتي ولد آبه " لدى مفوضية الشرطة بلكصر 1 حيث تم اقتياده من عش الزوجية الجديد إلى مخفر الشرطة ومنه إلى قاضي محكمة لكصر .

آخر لبؤة في "الحوظ"/الدكتور إسلكو ولد محمد إزيد بيه

ثلاثاء, 10/25/2022 - 13:27

في عام 1972، وأثناء العطلة المدرسية الشتوية، قررت، بموافقة والدي رحمه الله تعالى،  زيارة جدتي "توفه" تغمدها الله تعالى برحمته الواسعة ؛ كان مخيمنا البدوي ينتجع، على بعد حوالي عشرين كيلومترا إلى  الغرب من مدينة آمرج، على مرمى حجر من "واد اسبيعي" (وادي الأسود).

أثلت اشوايل وامخوّلْ، اسبوعين وتتحوّلْ، وعامين تتموّلْ...

اثنين, 10/10/2022 - 23:14

خلال مشاركتي في فعاليات تأسيس مقاطعة "انبيكت-لحواش"، نهاية يونيو 2010، تلقيت دعوة للعشاء من طرف قريب لي، السيد يحفظو ولد أهل المختار-أطال الله عمره-، أحد وجهاء المنطقة ؛ بعد تلبية الدعوة الكريمة، اتفقت مع مضيفي على توقيت ومكان الانطلاقة نحو المخيم الذي كان يبعد حوالي عشرة كيلومترات من "الكراع الازرگ"، البئر التقليدي الذي تقرر أن تؤسس عاصمة المقاطعة الجديدة على مرمى حجر منه، بعد أن تعذر، في آخر لحظة، تشييدها قرب بئر "انبيكه" ("انبيكت-لحواش")، رغم صدور مرسوم وقتها بهذا الخصوص.

قصة موظف خرج إلى قبره ميتاً وتحول فجأة إلى قتيل!

اثنين, 07/18/2022 - 13:00

كانت كأي جنازة طبيعية، حيث تم إخراج المتوفى من المستشفى التي أقام بها لمدة 12 يوماً مصاباً بحادث سيارة، وقبل الدفن تم اكتشاف انه راح ضحية جريمة قتل دبرها أصدقائه الثلاثة.

وفي التفاصيل، توجهت أسرة «هاني» 43 سنة، «موظف»، إلى مستشفى حلوان لاستلام جثمانه، استعدادا لدفنه، بعد أن كان في غيبوبة جراء نزيف في المخ، والأسباب الظاهرية للوفاة كانت إصابته برأسه خلال حادث سيارة، لكن قبل دفن المجني عليه تبين أنه لقي مصرعه جراء جريمة قتل ارتكبها أصدقاء المجني عليه الثلاثة، وادعوا بعد نقلهم له إلى المستشفى إصابته في حادث على الطريق. وفقاً لموقع "صحيفة الوطن" المصرية.

قصة عصابة سرقت” 12 مليون افرنك“ من موريتانيين

خميس, 07/07/2022 - 11:29

تمكنت الشرطة السنغالية من تفكيك عصابة كانت تنشط في مجال تزوير تأشيرات شنغن وكندا، وتمارس عمليات النصب على ضحايا الذين من بينهم موريتانيون.

وحسب موقع ‏Seneweb السنغالي، فقد مثل بلاغ تقدم به مواطن موريتاني من ضحايا العصابة إلى الشرطة في داكار، الخيط الذي قاد الشرطة للقبض على أفراد العصابة.

وحسب معلومات نشرها الموقع فقد أبلغ المواطن الموريتاني يدعى س. سوماري المخابرات السنغالية أن أفراد العصابة وعدوه بإيجاد تأشيرات أوروبية لعدد من الأشخاص ولكنهم اختفوا بعد أن دفع لهم مبلغ 12904.289 فرنك إفريقي.

الشرطة تعثر على الفتاة منت المحفوظ.. بعد أيام من البحث

سبت, 06/11/2022 - 11:56

عثرت الشرطة في مكتب القصر بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية يوم أمس الجمعة على الفتاة لمات منت محفوظ المختفية منذ ما يناهز يومين من منزل أسرتها.

وبحسب الحواث الذي أورد الخبر، فإن الفتاة المعنية قد عثرعليها مع احدى صديقاتها .

واضاف المصدر ان الفتاة القاصرة تأثرت من مشاكل وزوج وما تعانيه أمها من ضغط، الأمر الذي دفعها الى ترك المنزل والاختفاء مع زميلة لها.

الشرطة تكشف قصة اختفاء فتاة في ظروف غامضة (هوية)

ثلاثاء, 06/07/2022 - 05:47

كشفت الشرطة الوطنية في بيان نشرته أمس الاثنين عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك  ملابسات إلقاء القبض على فتاة بعد اختفائها في ظروف غامضة مطلع الشهر الجاري.

وقالت الشرطة إنها كلفت وحدة تابعة لها للتحقيق في حادث اختفاء الفتاة في العاصمة نواكشوط، ومعرفة حقائقه وأبعاده، بعد تداول منصات ومواقع الكترونية لخبر اختفائها قبل أيام.

قصة الطفلة "أمينة".. أسرتها تطالب بالمساعدة في إنقاذها

سبت, 06/04/2022 - 10:39

25 يوما تحدد مصير أمنية.. ضمور العضلات الشوكى يغتال براءة الأطفال

أسرة الطفلة "أمنية" هى أسرة بسيطة مثلها مثل ملايين الأسر المصرية التى تضع نصب أعينها دوما تربية أبنائها وتعليمهم، حتى لو حرموا أنفسهم فى سبيل ذلك من كل متع الحياة من أجل هذا الهدف الأسمى الذى يحيون من أجله، فناموس الكون وما يرجوه الآباء من الحياة أن يروا أبناءهم أفضل حالا منهم.

قصة منت محمد واستغلالها في شقق مفروشة بنواكشوط

خميس, 06/02/2022 - 07:12

أفاد مصدر إعلامي أن الشرطة في المفوضية رقم ٢ بتوجونين تستعد لإحالة المشمولين في ملف اختفاء خديجة منت محمد، واستغلالها في شقق مفروشة، الى النيابة.

وحسب الحوادث، فإن قسم الشرطة القضائية طلب احضار موقوفين مشمولين في الملف كانوا محجوزين في مفوضية توجونين رقم 3..

كما طالبت احضار الضحية خديجة، وذلك في إطار الاستعداد لإحالة المسطرة الى النيابة في قصر العدل بولاية نواكشوط الشمالية.

نواكشوط: مدير مدرسة يطرد تلميذة لارتدائها النقاب

أربعاء, 05/25/2022 - 13:47

لم يعد الفرق بيننا وبين الغرب، سوى أنهم نجحو في التعليم.. ونحن فشلنا فيه!!.

فقد نشرت الاعلامية : Aicha Abdellahi تدوينة على صفحتها بالفيسبوك قالت فيها:

" قام مدير احدى مدارس الرياض بانواكشوط الجنوبية بطرد إحدى الفتيات لكونها تُغطي وجهها بالنقاب !

دخلت التلميذة للمدرسة كعادتها فإذا بالمدير يطلبها وعندما ذهبت إليه طلب منها أن تنزع النقاب وتكشف عن وجهها ليتأكد إن كانت هي نفس البنت الموجودة في البطاقة ، رفضت البنت وطلبت منه أن ينادي إحدى المراقبات أو العاملات لكي يتأكدن منها ، فلم يكن رده سوى طردها من المدرسة الى أن تحضر وكيلها !

الصفحات