منوعات

احذر.. إليك ما يفعله البيض عند تناوله نيئا

أحد, 05/31/2020 - 16:31

يتناول البعض البيض النيئ من خلال خلطه مع اللبن، اعتقادًا منهم أن له فوائد مذهلة على صحة الجسم، لكن هذه العادة السيئة قد تسبب الكثير من الأضرار الصحية، التي نذكرها لكم وفق ما نقلت مصراوي عن موقع "medicalnewstoday".

1- عدم امتصاص البروتين:

البيض من أكثر الأطعمة الغنية بالبروتين إلا إن عند تناوله نيئا قد يؤدي ذلك إلى الحد من استفادة الجسم للفوائد الغذائية الموجود به.

2- الإصابة بـمرض السالمونيلا:

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الكبدة

سبت, 05/30/2020 - 15:31

تنوع طعام الإفطار بالوجبات التي تحتوي على الألياف والعناصر الغذائية المفيدة، يساعد الجسم على البقاء في حالة صحية جيدة، إضافة إلى تعزيز المناعة.

الكبدة من الوجبات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية المختلفة، وتفيده بالكامل، بحسب مانقلت "مصراوي" عن موقع "carnivoreaurelius".

- تمنحك طاقة

الكبدة مليئة بفيتامين "ب" الذي يعمل على تحويل الطاقة الغذائية إلى طاقة كيميائية لخلاياك، ما يزود الجسم بالطاقة الكافية طوال اليوم، إضافة إلى أنه أيضًا يساعد على حرق الدهون أيضًا.

- تبطئ علامات الشيخوخة

طرق بسيطة للتخلص من الصراصير في المنزل

جمعة, 05/29/2020 - 16:52

الصراصير من الحشرات المزعجة للغاية في المنزل، إذ تجعلنا نبحث عن جميع الطرق للتخلص منها، وهناك مجموعة من المواد تساعد على القضاء على هذه الحشرات المزعجة، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنيك".

بيكربونات الصودا

ابدأ بخلط أجزاء متساوية من بيكربونات الصودا مع السكر ورشها على مناطق منزلك حيث يزداد احتمال زيارتها. سيكون هذا بمثابة طعم لفخ الصرصور للتخلص منها للأبد.

ورق الغار

خمسة آثار جانبية لتناول البطيخ

جمعة, 05/29/2020 - 16:47

تعتبر فاكهة البطيخ من الفواكه  اللذيذة والمنعشة، كما تعد غنية بفيتامين "سي" وفيتامين "إيه" وتحتوي العديد من المركبات النباتية الصحية.

يحتوي البطيخ على حوالي 92 في المائة من الماء وتنتمي هذه الفاكهة إلى عائلة القرعيات، التي لديها أعضاء آخرين مثل اليقطين والخيار وغيرها.

لكن تناول البطيخ بكميات كبيرة له آثار جانبية، على الرغم من فوائده الرائعة، إذ يمكن أن يسبب ضررًا بالجسم، وفيما يلي بعض الآثار الجانبية لتناول البطيخ بكميات كبيرة، بحسب (سبوتنيك) نقلا عن موقع food.ndtv الهندي.

1. الإسهال ومشاكل الجهاز الهضمي

ميزة في اليد تكشف الرجال الأقل عرضة للوفاة بـ"كورونا"

ثلاثاء, 05/26/2020 - 16:54

قال بحث جديد إن الرجال ذوي البنصر الأطول هم الأقل عرضة للوفاة من "كوفيد-19".

ويميل الذكور المعرضون للمزيد من هرمون التستوستيرون في الرحم إلى نمو أصابع البنصر أطول من بقية أصابع اليد.

ووجد العلماء الذين درسوا 200 ألف شخص في 41 دولة أن معدلات وفيات الذكور كانت أعلى بنحو ثلاثة أضعاف في البلدان التي كان فيها الرجال يملكون أصابع بنصر أقصر.وقد ينتج الهرمون أكثر من مركب يسمى "الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2" والمعروف باسم ACE2، والذي يساعد الجسم على محاربة الفيروس بحسب ما نقلت "روسيا اليوم" عن صحيفة "ذي صن" البريطانية.

سبع رسائل من جسدك يُخبرك خلالها أنه بحاجة للبروتين

جمعة, 05/22/2020 - 17:41

تختلف النتائج البحثية حول مقدار ما يتعين عليكِ التحصل عليه من بروتين خلال اليوم، لكن أغلب الدراسات تؤكد على ضرورة أن تكون نسبة 10 % على الأقل من سعراتك اليومية مستمدة من البروتين، وأن تتحصلي على تلك النسبة من مجموعة منوعة من المصادر على مدار اليوم: كعلبة زبادي يوناني قليل الدسم على الإفطار لإمدادك ب 20 جراما، حصة من صدور الدجاج الخالية من الجلد في الغذاء لإمدادك ب 25 جراما، وكوب من الفاصوليا السوداء في عشاءك لإمدادك بـ 15 جراما.

فيما يأتي بعض العلامات الدالة على عدم حصول الجسم على ما يكفيه من بروتين كما نشرت مجلة "فوشيا":

التورم

جسم غريب في عينك؟ تخلص منه بخطوة واحدة

جمعة, 05/22/2020 - 17:37

قالت الرابطة الألمانية لأطباء العيون إن دخول جسم غريب في العين لا يسبب شعورا مزعجا للغاية فحسب، بل قد يُلحق ضررا بالقرنية أيضا.

وأوضحت الرابطة كما نقلت وكالة الأنباء الألمانية، أنه يمكن التخلص من الجسم الغريب من خلال الرَمش بشكل مقصود؛ حيث يساعد ذلك على إفراز الدموع، التي تساعد بدورها على طرد الجسم الغريب.

وحذرت الرابطة من فرك العين، مشددة على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار وجود الجسم الغريب في العين، مع مراعاة تغطية العين بواسطة ضمادة لحمايتها من الجراثيم أثناء الذهاب إلى الطبيب.

بشرى سارة.. التوصل لسبعة علاجات محتملة ضد "كورونا"

خميس, 05/21/2020 - 15:20

في آخر التطورات الخاصة بالوباء "كوفيد-19"، كشف مختبر صيني عن تطويره عقار جديد، يعتقد أنه قادر على وقف تفشي فيروس كورونا المستجد.

العقار الجديد من تطوير جامعة بكين، ويأمل العلماء أن يكون قادرا على تقليل فترة الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى توفير مناعة ضد الفيروس، بحسب ما أوضحته صحيفة "الشرق الأوسط".

وقال مدير مركز بكين للإبداع المتقدّم في علوم الجينوم، ساني شي، لوكالة الصحافة الفرنسية "إن العقار نجح في مرحلة الاختبارات التي أجريت على الحيوانات".

اكتشاف جديد يحمي من عدوى فيروس كورونا بنسبة100%

اثنين, 05/18/2020 - 17:30

زعمت شركة أدوية بيولوجية أمريكية، أنها اكتشفت جسمًا مضادًا يمكنه حماية الإنسان من التقاط عدوى فيروس كورونا المستجد بنسبة 100 %.

ونقلت "الحرة" عن شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن شركة سورينتو ثيرابيوتكس، ومقرها ولاية كاليفورنيا، ستعلن عن اكتشافها الجسم المضاد "STI-1499"، مشيرة إلى أن هذا الجسم من شأنه "تثبيط فيروس كورونا المستجد بنسبة 100 %".

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس الشركة هنري جي لشبكة "فوكس نيوز": "نود التأكيد على وجود علاج. هناك حل ناجح 100 %. إن كان هناك الجسم المضاد بجسمك، لا تحتاج للتباعد الاجتماعي. يمكنك فتح مجتمع بدون أي خوف".

من أول صحابي فدائي في الإسلام.. وافتدى رسول الله بنفسه؟

أحد, 05/17/2020 - 17:39

قال موقع "دار الإفتاء المصرية": كان على بن أبي طالب -كرم الله وجهه- أول من شرى نفسه في سبيل الله، ووقى بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم؛ ففي ليلة الهجرة المباركة أتى جبريلُ عليه السلام رسولَ الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقال: لا تَبِتْ هذه الليلة على فراشك الذي كنت تبيت عليه.

الصفحات