منوعات

هذا ما يحصل لجسمك إذا شربت ليترين من المياه يومياً

جمعة, 06/26/2020 - 14:28

لا بد لكل شخص من أن يشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا، نصيحة تتكرر على المسامع بشكل شبه يومي. صحيفة "ديلي ميل" قررت  الخوض في بعض تفاصيل هذه المقولة تأكيدا على أهمية الانتباه على أنماط صحية يتبعها البشر الذين يشكل الماء نحو 60 بالمئة من أجسادهم.

وبحسب الطبيبة الأسترالية داشا فيلدر، فمن الضروري أن يحافظ معظم البالغين على شرب كمية تتراوح ما بين اللترين ونصف والثلاث لترات من الماء يوميا، للحفاظ على المستوى الأمثل من الترطيب بحسب موقع (الحرة).

اكتشاف 28 فيروسا غامضا.. قد تسبب انقراض البشرية

جمعة, 06/26/2020 - 14:21

أعلن فريق دولي من العلماء عن اكتشاف 28 فيروسا لم تكن معروفة للعلم سابقا، عثروا عليها في عينات مستخرجة من طبقات الجليد بالتبت.

اتجهت بعثة بحثية إلى جبال كونلون الواقعة في التبت، في عام 2015، وحصلوا على العديد من العينات من نهر جوليا الجليدي وفق (سبوتنيك).

وتمت دراسة العينات، في وقت لاحق، من قبل متخصصين من روسيا والصين وإيطاليا في المختبر. وأظهرت النتائج وجود 28 فيروسا غامضا.

ووفقا للعلماء، فإن ارتفاع درجات الحرارة قد يسبب أمراضًا جديدة وقديمة شائعة في نصف الكرة الجنوبي، مثل الكوليرا أو حمى الضنك أو الملاريا.

قد تقتلك.. أطعمة يمنع تناولها مع الموز

ثلاثاء, 06/23/2020 - 17:12

يحتوي الموز على العديد من المغذيات المفيدة وله قيمة غذائية عالية، ومع ذلك، فإن مزجه مع بعض الأغذية يمكن أن يضر بالجسم.

ولا ينصح بتناول الموز مع بطيخ "هامي"، لأن هذا سيزيد من أيونات البوتاسيوم في الدم، مما قد يؤدي إلى ضعف عضلة القلب والفشل الكلوي وأمراض المفاصل وانخفاض معدل ضربات القلب، بحسب ما نقلت "نوفوستي" عن الموقع الصيني "سوهو".

طهر كبدك من السموم بهذه الأطعمة الثمانية

ثلاثاء, 06/23/2020 - 17:08

يدخل جسم الإنسان العديد من السموم من خلال ما يتعرض له من مصادر متعددة، وتتركز هذه السموم في الكبد.

وهناك بعض الأطعمة التي تساعد على تطهير الكبد من السموم، بحسب ما أوردت مصراوي نقلاً عن موقع "wellandgood":

1- الثوم

يحتوي على مركبات تنتج إنزيمات كبدية، تساعد على تنظيف الكبد من السموم.

2- الليمون

غني بكميات كبيرة من فيتامين سي ومضادات الأكسدة، وتساعد على تحليل المواد السامة وتفتيتها وتحويلها إلى مواد تذوب في الماء.

3- التفاح

أعراض تشبه وباء (كورونا).. والسبب " لـدغة حشرة القراد "

اثنين, 06/15/2020 - 16:23

حذرت جهات طبية أمريكية من ظهور مرض جديد تشبه أعراضه الإصابة بفيروس كورونا، لكن من يقف وراء هذا المرض حشرة القراد الآخذة في الانتشار في ولاية نيويورك بالولايات المتحدة.

ويحدث الداء الجديد، الذي يطلق عليه اسم "مرض التشققات"، بسبب البكتيريا التي تتسبب بها في المقام الأول لدغات حشرة القراد، ويمكن أن تؤدي إلى الحمى والصداع والقشعريرة وآلام العضلات.

وبحسب مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن اللدغات التي تحدثها حشرة القراد، تتسبب في أعراض تشبه تلك التي تظهر على مرضى فيروس كورونا، ويمكن أن تكون مميتة.

هل «كوفيد ـ 19» إنفلونزا موسمية؟

أحد, 06/14/2020 - 13:59

طرحت وكالة الصحافة الفرنسية، أمس، سؤالاً عما إذا كان وباء «كوفيد - 19» سينتهي مع حلول فصل الصيف، تماماً كالإنفلونزا الموسمية العادية، مشيرة إلى أن التراجع العام للإصابات بالفيروس الذي سجل في أوروبا في نهاية فصل الربيع، أعاد إلى الواجهة فرضية أن يكون «كورونا المستجد» وباء «موسمياً».

هذه الفكرة ليست بعيدة عن «فيروس يصيب الجهاز التنفسي»، وكان موضع دراسات ضمن سيل التقارير العلمية التي رافقت تفشي الوباء، حسب ما ذكرت الوكالة التي نقلت عن خبير الأوبئة أنطوان فلاهو، أن «الكثير من فيروسات الجهاز التنفسي موسمية كالإنفلونزا، والفيروس المسبب لالتهاب القصبات الهوائية لدى الرضع».

لماذا يعشق البشر النميمة.. إليك التفسير العلمي

جمعة, 06/12/2020 - 16:55

غالبا ما يشار إلى النميمة و"القيل والقال" على أنها "نشر معلومات ضارة عن أشخاص آخرين، كما أنها جزء لا يتجزأ من ثقافة المشاهير.

ويعرض موقع (سبوتنيك) نقلا عن "ستارز إنسايدر" معلومات مثيرة حول النميمة، مثل تاريخ بدء انتشارها وكيف تطورت مع مرور الوقت وأصبحت ضرورية، ومتى تصبح خطيرة، إلى جانب بعض الإرشادات العامة للتأكد من أنك تمارس ذلك بشكل صحيح:

في البداية يعرّف معظم الباحثين "النميمة" أو الثرثرة بأنها "نموذج للحديث عن شخص غير موجود ومشاركة معلومات ليست في حوزة الآخرين".

طبيبة تنفصل عن زوجها بعد تعمده الاصابة بكورونا (أسمـاء)

أربعاء, 06/10/2020 - 16:38

مع انتشار فيروس كورونا يحاول الجميع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، والابتعاد عن أي مصدر للوباء كإجراء وقائي، لكن في رومانيا حدث أمر مخالف لذلك تمامًا، جعل طبيبة تنفصل عن زوجها، بعد قرار صادم منه.

وذكرت مجلة "فوشيا" نقلاً عن شبكة "سي جي تي إن" أن فيوريل كاتارامي رجل الأعمال والسيناتور الروماني السابق، قد اتخذ قرارا صادمًا، وهو محاولة الإصابة بفيروس كورونا عن عمد، وذلك بالسفر إلى نقطة ساخنة للفيروس وبدء الاتصال الجسدي مع الأشخاص، وهو ما اعتبرته زوجته سلوكًا خطيرًا بشكل غير مقبول.

تحريم بيع "بلازما" دم المتعافين من (كورونا) شرعاً

اثنين, 06/08/2020 - 17:42

أصدر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، فتوى دينية تُحرم بيع المتعافين المصريين ببلازما دمائهم لمصابين آخرين مؤكداً أن ذلك "حرام شرعا".

وقال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في بيان له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، إن العافية بعد البلاء، والشّفاء من عُضال الدّاء لنعمة فوق نعمة، ومن شكر نعمة العافية بعد الإصابة بفيروس كورونا أن يتبرع المُتعافي ببلازما دمه لمصابٍ؛ كي يخفف ألمه، ويمسح دمعه؛ حِسبةً لله سُبحانه، وحمدًا له.

خمسة معتقدات غذائية لن تحميك من عدوى (كورونا)

اثنين, 06/08/2020 - 17:37

مع انتشار فيروس كورونا المستجد وارتفاع أعداد الإصابات والوفيات الناتجة عنه، تزداد النصائح الغذائية للوقاية من العدوى، لكن الكثير من تلك النصائح ليس له أي أساس علمي مؤكد.

ونشرت مجلة "الكونسلتو" عددًا من النصائح الغذائية الشائعة غير المفيدة في الوقاية من كورونا، وفقًا لموقع "Medical news today".

1-تناول فيتامين د يوميًا

الصفحات