الأخبار

جنرال يدعو إلى رحيل ولد الغزواني عن السلطة.. قبل فوات الأوان

اثنين, 09/27/2021 - 21:49

دعا الجنرال المتقاعد لبات ولد معيوف إلى «فرض رحيل ولد الشيخ الغزواني و حكمه سلميًا، قبل أن يفوت الأوان»، واصفا أحداث الركيز بأنها «عبرت بقوة عن فشل هذا الحكم الذي أوصل البلد إلى وضعية أصبح يشكك في تماسكه».

وشدد الجنرال المتقاعد على أنه «لا بد من هبة وطنية من طرف كل القوى الحية من أجل وضع حد لهذا التسيير الكارثي وخلق إطار سياسي مناسب يكون له مؤسسات جمهورية قوية ومستقلة».

وأضاف ولد معيوف إلى أن «الحكم الذي سير البلد منذ أزيد من عقد من الزمن يبرهن كل يوم بوقاحة على قلة الاهتمام التي يريها لمشاكل الأمة الكبرى».

توقيف 130شخصا.. ومُثُول 40 اليوم أمام وكيل الجمهورية

اثنين, 09/27/2021 - 16:36

مثل أكثر من 40 شخصا أمام وكيل الجمهورية في محكمة روصو، اليوم الاثنين، بعد توقيفهم على خلفية الأحداث التي شهدتها مدينة اركيز، منتصف الأسبوع الماضي.

ونظم عدد من أهالي الموقوفين وقفة احتجاحية أمام قصر العدالة في روصو، تزامنا مع عرضهم على العدالة، رفعوا خلالها شعارات تطالب بإطلاق سراع جميع الموقوفين في الملف.

وتواصل السلطات توقيف حوالي 130 شخصا على خلفية الاحتجاجات الأخيرة في اركيز، حيث نقل بعضهم إلى روصو، فيما توجد البقية في ثانوية المدينة.

نواكشوط: توقيف 25 شخصا بينهم فتيات. وبحوزتهم اسلحة

اثنين, 09/27/2021 - 16:05

تمكنت الشرطة الموريتانية في اليومين الأخيرين في العاصمة نواكشوط، من توقيف 25 شخصا بينهم فتيات ينشطون في “عصابتين إجراميتين“.

وقالت الشرطة في بيان نشرته على صفحتها في “الفيسبوك”  أمس الأحد، إن الإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الجنوبية، تمكنت من توقيف عصابة من سبعة أشخاص “تنشط في مجال الحرابة وبيع المخدرات“.

وأضافت الشرطة، أنها ضبطت العصابة بحوزتها “عدد من الأسلحة البيضاء وكمية من الحشيش ومادة سمسم المسكرة وبعض الهواتف المسروقة“.

قاتل زوجته يُسلم نفسه للشرطة.. ويعترف بالجريمة (أسماء)

اثنين, 09/27/2021 - 15:52

نقلت رؤيا بوست عن مصادر عائلية قولها، أن المشتبه في قتل زوجته بحي دبي المدعو الشيخ ولد مبارك قد سلم نفسه لمفوضية الشرطة، وتفيد المعلومات المتواترة أن المعني أعترف بالجريمة وقال بأنها كانت بدافع الغيرة.

وقد طالب أهالي الضحية بتي بنت امبارك بالقصاص في مقتل ابنتهم التي عثر على جثتها متعفنة في منزلها بحي دبي في مقاطعة توجونين في 18 من يوليو الماضي، وقد كانت في شهرها السابع من الحمل، وقال الأهالي بأنه تم استدراجها لمنزلها وإيداع البنات لدى ذوي المشتبه به الذي منعها من امتلاك هاتف نقال حتى لا تبقى على تواصل مع الأخرين.

سيدة موريتانية تتهم زوجها بتعذيبها.. وكيها بالنار (صورة)

اثنين, 09/27/2021 - 12:28

قالت مصادر أمنية إن سيدة ثلاثينية من سكان مدينة نواذيبو، قدمت شكوى لدى الشرطة من زوجها، تتهمه بالاعتداء عليها، لإرغامها على التنازل له عن قطعة أرضية تمتلكها في احد احياء المدينة.

وأضافت ذات المصادر، أن السيدة المذكورة، أبلغت كذلك بعض المنظمات الحقوقية، أن زوجها المدمن على المخدرات، أقدم على ضربها وكيها بالنار عدة مرات، وتمكنت بعد ذلك من الإفلات منه لتقدم شكوى لدى الشرطة، بعد أن أصبحت تشعر بالخطر على حياتها.

كما أشارت المصادر، إلى أن الشرطة لا تزال تبحث عن المعني، الذي لم يتم إيقافه بعد.

تحقيق في "سرقة" داخل مقر الادارة العامة لتجمع أمن الطرق

أحد, 09/26/2021 - 16:51

افادت مصادر إعلامية متطابقة، بتعرض مقر الإدارة العامة لـ"تجمع أمن الطرق" لعملية سرقة.

وبحسب المعاينة، فإن السرقة استهدفت طن و200 لتر من المحروقات، مضيفا بأن التحقيق تم فتحه حول الواقعة، التي نبه إلى أنها ليست المرة الأولى، حيث أفاد بأنه تم تسجيل عدة عمليات سرقة دون أن يتم الكشف عن أصحابها.

اعتقال عصابة سطت على محلات.. ومباني حكومية (أسماء)

أحد, 09/26/2021 - 15:19

نقل مصدر موثوق لموقع "صوت" أن الاجهزة الأمنية في النعمة تمكنت يوم أمس من اعتقال عصابة سطو خطيرة، بعد أيام من التقصي والبحث وتتبع عناصرها.

وقد أثارت العصابة الخطيرة الذعر بين السكان بعد ما نفذت عدة سرقات على محلات، وحاولت سرقة مؤسسات حكومية من بينها قصر العدل.

وكان القسم التجاري للشركة الوطنية للماء في النعمة قد تعرض قبل ليال لعملية سطو استهدفت أغلبية مكاتبها وخاصة الصندوق المالي للقسم .

هذا وقد عثر بحوزة العصابة المكونة من اربعة أشخاص على كمية من المخدرات.

تغييرات في قادة التجمعات الجهوية بالحرس الوطني (أسمـاء)

أحد, 09/26/2021 - 14:39

وقع القائد العام للحرس الوطني الفريق محمد الشيخ محمد الأمين الملقب "ابرور" مذكرة بتغييرات في قادة التجمعات الجهوية.

وجاءت التغييرات على النحو التالي:

المقدم أباه ولد الغيلاني قائدا للتجمع الجهوي للحرس رقم 13  في ولاية تيرس زمور.

وعين ولد الغيلاني خلفا للمقدم محمد عبد الله ولد بوبات، الذي نجح في مسابقة "دورة الحرب".

العثور على سيارة مسروقة صباح اليوم في نواكشوط (صور)

أحد, 09/26/2021 - 13:57

عثر سكان حي قندهار صباح اليوم على سيارة من نوع هنداي نزعت لوحة رقمها، وتم إلغائها على الشارع قرب معهد العدالة والتوفيق لتحفيظ القرآن في قندهار .

وحسب ما يبدوا من السيارة، فقد عاث اللصوص فسادا في السيارة، حيث تعطلت جميع الإطارات قبل أن يتركوها على الشارع، بعد أن فشلوا في محاولة إخراجها من مكان ترابه لينة بعض الشيء .

ويطلب من من له علاقة بهذه السيارة أن يتوجه إليها في مكان وجودها قرب سوق قندهار غير بعيد من معهد العدالة والتوفيق لتحفيظ القرآن.

وتشهد العاصمة نواكشوط سرقات ليلية للسيارات وخاصة تلك المركونة في الشوارع العامة.

عودة الاجتماعات القبلية.. رغم تعميم الداخلية بمنع ترخيصهـا

سبت, 09/25/2021 - 23:37

شكل موسم الخريف هذا العام وجهة لمعظم سكان نواكشوط، حيث شهدت القرى النائية والمناطق المفتوحة، وخاصة الخلابة منها، إقبالا كل حسب منطقته.

وتشهد معظم المناطق الموريتانية هذه الأيام عودة جريئة للنشاطات القبلية على مرئى ومسمع من السلطات الادارية، رغم تعميم منعها من طرف وزارة الداخلية.

هذا وقد عقدت  اجتماعات قبلية حاشدة ومتزامنة شهدتها ولايات موريتانية عديدة، وخاصة الشرقية منها، بينما يتم الاعلان عن اجتماعات أخرى.

الصفحات