الأخبار

الدرك ينقذ حياة استاذ من هجوم سكان غاضبين (أسماء)

ثلاثاء, 12/10/2019 - 19:44

نقل مصدر اعلامي عن مصادر سكاني قولها، ان السلطات الإدارية والأمنية في مقاطعة كوبني بولاية الحوض الغربي، أنقذت زوال الثلاثاء حياة أستاذ في بلدة "الفلانية" التي تبعد 67 كلم من كوبني.

وقالت ذات المصادر، إن أستاذ الفلسفة في  ثانوية "الفلانية" محمد ولد محمدو أتهم من طرف مجموعات سكانية في البلدة بكتابة تدوينة تهاجم الشيخ محمدو ولد الشيخ حماه الله، وهو ما دفع العشرات من السكان للهجوم عليه، ولولا تدخل فرقة من الدرك للفظ أنفاسه الأخيرة، حيث قامت الفرقة بتأمينه داخل مكتبها ومن ثم تم نقله إلى كوبني ومن هناك أمر حاكم المقاطعة بإبعاده عن المقاطعة.

ميادين 

ماذا يريد السفير الأمريكي في مدينة النعمة اليوم؟ (صور)

ثلاثاء, 12/10/2019 - 19:02

وصل السفير الأمريكي سعادة السيد مايكل دود مان اليوم إلى مدينة النعمة عاصمة ولاية الحوض الشرقي في زيارة لم يعلن عن طبيعتها. 
وكان في استقبال السفير ثلاثي الولاية والجهة والمنطقة العسكرية. 
وتاتي زيارة السفير الأمريكي اليوم الثلاثاء إلى الولاية الأولى، وسط تصعيد على حدودها، تم خلاله اختطاف المواطن الشيخ ولد مولاي اعل من طرف القاعدة. 

مطالبة صديق عزيز الشخصي بدفع 92 مليون أوقية للضرائب

ثلاثاء, 12/10/2019 - 17:04

ذكرت مصادر عليمة أن إحدى الشركات المملوكة لرجل الأعمال المقرب من الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز حمادي ولد بشراي تمت مطالبتها بدفع 92 مليون أوقية من الضرائب لهذا العام.

و حسب المصادر فإنه يتعيّن على الشركة المذكورة دفع متأخرات أخرى من الضرائب كانت قد تراكمت عليها خلال عهد ولد عبد العزيز يتوقع أن تتم مطالبتها بها أيضا.

التحقيق مع النقيب عبد الله بعد اتهامه بسوء معاملة اطفال

ثلاثاء, 12/10/2019 - 16:21

قامت فرقة من الدرك الوطني بفتح تحقيق مع نقيب من الحرس يدعى عبدالله الملقب عبودي وذالك بتهمة تعذيب اطفال نزلاء مركز نواكشوط المغلق لاستقبال وإعادة دمج الأطفال المتنازعين مع القانون، وهو سجن خاص بالاطفال في مرحلة ماقبل سن الرشد(15 الى 18سنة) ،وحسب مصادر شبكة المراقب فإن نزلاء المركز دخلوا في اضراب نتيجة سوء المعاملة الذي تعرضوا له،كما ان فرقة الدرك التي عاينت المركز تفاجات بوجود أحدهم داخل زنزانة انفرادية مغلقة وقد أمر الدرك باخراجه منها فورا ،كما أن المفتشية العامة للقضاء والسجون دخلت على خط الأزمة حيث يتواجد هذه اللحظات المفتش العام للقضاء والسجون رفقة معاونيه لفتح تحقيق اداري في القضية ،،م

وفاة ثلاثة منقبين بينهم اثنين من ابناء عبد الله.. (أسماء)

ثلاثاء, 12/10/2019 - 11:39

انهار مساء أمس بئر للتنقيب عن الذهب في منطقة أگليب اندور شمال ولاية تيرس زمور  على أربعة أشخاص تم إنقاذ واحد منهم ولقى ثلاثة حتفهم وهم :

 الوالد ولد الشيخ ولد عبد الله

الداه ولد الشيخ ولد عبد الله

محمد اعل ولد اعبيد

لحد الساعة تم انتشال جثة واحد منهم ولايزال اثنان تحت الانقاض.

قصة اختطاف شاب وفتـاة ليلا من خيمـة على شارع مسعود

ثلاثاء, 12/10/2019 - 11:26

أفاد مصدر اعلامي ان عصابة بعض عناصرها  يرتدون زيا عسكريا ،والبعض في زي مدني هاجمت خيمة على شارع مسعود مساء امس واشبعت شابا كان في الخيمة مع زوجته ضربا وركلا.

وحسب مصدر الحوادث ، فإن الفتاة كانت تصرخ في وجوه عناصر العصابة وهم يجرونها إلى السيارة رفقة الشاب انها لن تسمع لوالدها في ترك زوجها.

وحسب ما استشفه المصدر من الحضور أن والد الفتاة ضابط سامي في الجيش وغير راضي عن زوج ابنته وطلب منها التخلي عنه وعندما رفضت صار يطاردهأ لي فرض الزوج على تطليقها،ويمارس عليه القهر والاستبداد .

توقيف "عسكـري" في نواكشوط من طرف الدرك.. والسبب

ثلاثاء, 12/10/2019 - 11:13

أفاد مصدر اعلامي أن الدرك الموريتاني قام الأيام الماضية بإلقاء القبض على عسكري يعمل في المستشفى العسكري بالعاصمة نواكشوط.

وأضاف المصدر، ان العسكري ألقي القبض عليه على خلفية إتهامه ببيع معدات طبية منتهية الصلاحية لإحدى الصيدليات الواقعة على مقربة من المستشفى العسكري، حيث توصل تحقيق الشرطة إلى ضلوعه في الواقعة، مما أدى لإبلاغ الدرك، الذي قام بإلقاء القبض عليه وإخضاعه للتحقيق حول التهمة الموجهة إليه.

ميادين

عاجل/ تعرض ولد الغزواني لحادث سير خطير. (التفاصيل)

ثلاثاء, 12/10/2019 - 09:45

أفادت مصادر إعلامية بان سيارة  شقيق رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني  كادت تصدم قبل قليل بسيارة من نوع مرسيدس 190

ولكن شقيق الرئيس تفادا السيارة مما أدى لدخوله إلي حائط خلف خسائر في السيارة ولم يصب بأذى لله الحمد خلال الحادث.

تقدمي 

تداول صور صادمة.. عن واقع التعليم في موريتانيا (صور)

اثنين, 12/09/2019 - 20:22

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورا صادمة في ولاية الحوض الشرقي، ترسم واقع التعليم في دولة عائمة على بحار من الذهب والحديد والسمك والغاز، حسب قولهم. 
وسخر بعضهم من وضع حجر الأساس لقصر البرلمان للنواب ، بينما يلجا الناخب الذي اوصلهم الي قبة البرلمان، لبناء الاعرشة لتعليم أطفاله. 

الكشف عن صيلات عزيز بالقوات الجوية والدرك والشرطة

اثنين, 12/09/2019 - 16:35

الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وسلفه محمد ولد عبد العزيز هما أكثر من صديقين فهما أخوان، لكن الرئيس الجديد يسعى للخروج من دائرة تأثير سلفه.

لم تكن ألعابا نارية تلك التي أضاءت احتفالات العيد الوطني الموريتاني، الخميس 28 نوفمبر. وزير الدفاع حنن ولد سيدي قال أمام لجنة برلمانية: "لم تكن

الصفحات