الأخبار

الموريتاني المشتبه بإصابته بكورونا يغادر المستشفى في المدينة

اثنين, 03/30/2020 - 15:39

نقل مصدر اعلامي عن مصادر عائلية قولها، أن الموريتاني المشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" في المملكة العربيةالسعودية، غادر المستشفى بعد تأكد خلوه من الفيروس، المصنف جائحة عالمية.

واشتبهت المصالح الصحية في المدينة المنورة، أمس، في إصابة المواطن (م. ي)، وعزلته فورا في مستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة.

وأضافت المصادر، أن الطاقم الطبي بعد تأكده من خلو المواطن الموريتاني من الفيروس طلب منه مغادرة المستشفى وعزل نفسه "من باب الاحتياط".

وفاة "سيدة" موريتانية في الحجر الصحي.. بأحد فنادق نواكشوط

اثنين, 03/30/2020 - 13:44

نقل مصدر اعلامي عن مصدر وصفه بالخاص، ان سیدة كانت موضوعة فى الحجر الصحي للوافدین من الخارج توفیت زوال الیوم الاثنین بعد تعرضھا لما یعتقد انه ازمة قلبیة مفاجئة لتلفظ انفاسھا قبل الوصول الى المستشفي.

وحسب اقلام الذي اورد الخبر فإن السیدة ضمن المحجوزین فى فندق بلكصر.

إصابة كبير مستشاري "جنسون" الذي هرب يوم إصابته (فيديـو)

اثنين, 03/30/2020 - 11:55

لم تسعف قدما كبير مستشاري رئيس الوزراء البريطاني في الهروب من فيروس كورونا، رغم إطلاق ساقيه للريح وفراره من داونينغ ستريت 10 لحظة معرفته بإصابة بوريس جونسون بهذا الفيروس المستجد.

وأعلن متحدث رسمي باسم الحكومة البريطانية لـCNN اليوم، أن أحد كبار مستشاري رئيس الوزراء البريطاني، يعزل نفسه في منزله بعد ظهور أعراض فيروس كورونا المستجد عليه.

وشوهد دومينيك كامينغز يجري هاربا من مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت، يوم الجمعة الماضي، في أعقاب إعلان إصابة بوريس جونسون بفيروس كورونا، ثم ثبوت إصابة وزير الصحة البريطاني.

رفع الحجر الصحي عن 82 شخصا بنواكشوط ونواذيبو (هويات)

اثنين, 03/30/2020 - 11:32

أعلنت السلطات الموريتانية رفع الحجر الصحي عن 82 شخصا، بينهم مواطنون وأجانب.

ومن بين من تم رفع الحجر الصحي عنهم 38 مواطنا وأجنبيين كانوا محتجزين في فندق" ازلاي مرحبا" بنواكشوط.

بالإضافة إلى 44 شخصا كانوا محتجزين بنواذيبو، وتتوزع هذه المجموعة ما بين 39 مواطنا و5 أجانب من أتشيلي والجزائر ومالي واسبانيا.

وتم حجز هذه المجموعة بعد وصولهم لمدينة نواذيبو على متن رحلة قادمة من إسبانيا  في الخامس عشر من الشهر الجاري.

رغم تفشي كورونا في بلاده.. ملك ينعزلُ مع 20 فتـاة.! (صـور)

اثنين, 03/30/2020 - 11:11

وضع ملك تايلاند مها فاجيرالونكورن، نفسه في العزل، بألمانيا، برفقة 20 فتاة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن ملك تايلاند البالغ من العمر "67 عاما"، وضع نفسه في أحد أفضل الفنادق بمدينة غارميش بارتنكيرشن في جبال الألب البافارية.

ولم يحجر الملك نفسه وحده بالفندق بالكامل، بل رافقه حاشية تضم 20 سيدة، إلى جانب الخدم.

ومن غير المعروف، ما إذا كانت زوجات الملك الأربع، في الحجر مع الملك أم لا.

موريتانيا ضمن الدول العربية الأقـل تضررا.. معلومات مهمة

اثنين, 03/30/2020 - 10:44

واصل فيروس كورونا المستجد انتشاره في معظم بلدان العالم، حاصدا مزيدا من الوفيات والمصابين، في ظل مخاوف من استمرار زحفه، بفعل عجز المنظومة الصحية العالمية عن إيجاد علاج ناجع حتى الآن.

وأجبر الفيروس دولا كثيرة على غلق حدودها، وتعليق رحلات الطيران، وفرض حظر تجول، وتعطيل الدراسة، وإلغاء فعاليات عديدة، فضلا عن منع التجمعات العامة وإغلاق المساجد والكنائس.

وفي الدول العربية التي تعد الأقل تضررا من أزمة الوباء القاتل حتى الآن، تواصل الجهات المختصة تنفيذ إجراءات استثنائية للحد من انتشاره، أملا في تقليل عدد الإصابات والوفيات.

بؤرتان في موريتانيا

خطة للصحة تتوقع عشرة آلاف مصـاب بكورونا في موريتانيا

اثنين, 03/30/2020 - 09:25

أعد قطاع الصحة في موريتانيا خطة للتعامل مع زيادة حادة في حالات الإصابة بوباء كوفيد-19، وذلك مع تسجيل خمس حالات إصابة مؤكدة وفي ظل القلق من وجود حالات غير مرصودة ومن ضعف التقيد العام بتدابير الوقاية والتوجيهات الصحية.

وأظهرت معلومات حصلت عليها "الأخبار" أن القطاع أعد خطة للتعامل مع سيناريو متشائم يجبر الدولة على إعادة ترتيب القطاع الصحي بكامله للتعامل مع الوباء، مع أن الفرصة تبقى قائمة لإمكانية تجنبه مع إجراءات وقف الحركة بين الولايات وحملات التوعية بضرورة الوقاية والمكوث في البيوت والالتزام بالتباعد الاجتماعي وبنصائح النظافة.

بعد ألف نظرية ونظرية.. نقص ماء جافيل في منازل نواكشوط

اثنين, 03/30/2020 - 09:12

افتتاحية: شكلت الحرب الحالية على فيروس كورونا اختبارا صعبا لحكومة ولد الشيخ سيديا ، كشف عن مدى نجاحها في الاستجابة لمتطلبات المرحلة الحالية .

فبعد نحاح الحكومة في الحملة الاحترازية من حيث التنظير والتوجيه ، فشلت من حيث العطاء ومساعدة السكان على تطبيقها .

فقد نقص ماء جافيل المتاح الوحيد ، والضروري للتعقيم في بعض المساكن وخاصة الفئات الاكثر فقرا والتي قد لا يتوفر لديها زيادة عن المتطلبات الاساسية للبقاء على قيد الحياة.

تفاصيل إصابة موريتاني في السعودية بفيروس كورونا (إسمه)

أحد, 03/29/2020 - 21:34

حجزت المصالح الصحية في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية مواطنا موريتانيا وصل المدينة قادما من الرياض، وذلك بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأكدت مصادر في السعودية أنه تم حجز المواطن الموريتاني "محمد يحي ولد هدايه" في مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة، بعد إجراء فحوصات أظهرت إصابته بفيروس كورونا.

ووصل المواطن الموريتاني وهو من أبناء ولاية الحوض الشرقي ، الي المدينة قادما من الرياض.

وعرفت الأيام الماضية وفاة مواطنين موريتانيين في فرنسا بسبب فيروس كورونا، كما أصيب ثالث هناك ما زال يتلقى العلاج.

وزارة الصحة: تراجع عدد المصابين بكورونا إلى ثلاثة.. (هويات)

أحد, 03/29/2020 - 18:45

تراجع عدد المصابين بكورونا في موريتانيا بعد شفاء مصابين
أعلنت وزارة الصحة قبل قليل عن شفاء أول مصابين بفيروس كورونا في موريتانيا، ويتعلق الأمر بأجنبيين ظهرت عليهما أعراض الوباء بعد عودتهما من أسفار خارجية.

وأكدت الوزارة أن الفحوص التي خضعا لها يومي 27 و28 مارس الجاري أكدت خلوهما من الفيروس.

وأضاف إيجاز صحفي نشرته الوزارة عبر صفحتها في موقع الفيسبوك أن المصابين بالفيروس حاليا في البلاد أصبح ثلاث أشخاص فقط.

الصفحات