ريبورتاج

تسريبات.. تعيينات جديدة في نتائج مجلس الوزراء (أسماء)

خميس, 01/20/2022 - 19:13

صادق مجلس الوزراء خلال الاجتماع الذي عقد اليوم على تعيين محمد محمود ولد جعفر مديرا عاما لشركة المياه .

وعين المجلس  باممدو عبد الله مديرا عاما لميناء خليج الراحة.

اجتماع مجلس الوزراء ظهر اليوم.. وسط حديث عن إقالات

خميس, 01/20/2022 - 16:59

عقد مجلس الوزراء اليوم ظهر اليوم الخميس، بالقصر الرئاسي في انواكشوط، اجتماعه الأسبوعي تحت رئاسة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

ويأتي اجتماع الوزراء وسط حديث عن إقالة مسؤولين من منصبهما.

وكانت مصادر إخبارية قد أكدت تأخير الاجتماع اليوم إلى الثانية ظهرًا بدل العاشرة صباحا.

هذا وتأجل الاجتماع عن موعده (الأربعاء) بسبب سفر الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إلى غامبيا لحضور تنصيب الرئيس الغامبي.

نواكشوط: إخلاء سبيل الوزير السابق بعد ساعات من توقيفه

ثلاثاء, 01/18/2022 - 07:58

أفرجت الشرطة الوطنية عن الوزير السابق د. محمد ولد جبريل بعد ساعات من التوقيف لدى المفوضية الرابعة.

وكان رئيس جبهة التغيير قد اقتيد صباح أمس من طرف عناصر من الشرطة اثناء مشاركته في وقفة احتجاجية على ارتفاع الاسعار نظمتها جبهة التغيير التي يتزعمها.

(تعـزية).. من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

أحد, 01/16/2022 - 23:22

قال رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، إنه تلقى ببالغ الحزن نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى إبراهيم بوبكر كيتا، الرئيس السابق لجمهورية مالي الشقيقة.

وأضاف رئيس الجمهورية في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر أنه يتقدم بخالص التعازي لأسرة الفقيد ولجمهورية مالي الشقيقة حكومة وشعبا، داعيا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

السيدة كرمي تُعزي في وفاة الوالدة الفاضلة.. تتو منت ابيليل

أحد, 01/16/2022 - 20:51

قال تعالى" يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم.

بقلوب يعتصرها الألم بعد وفاة الوالدة الفاضلة تتو منت أبيليل ، المشهود لها بكل الخصال الحميدة، فإن السيدة كرمي منت احمدو، ترفع أحر تعازيها القلبية إلى أسرة أهل ابيليل، وأهل اشريف المختار، وأهل محمد احيد ، وخاصة السيدة ربيعة منت محمد احيد ، راجية الله عز وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم جميع ذويها الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون.

البقاء لله.. إعلان وفاة الوالدة الفاضلة تتو منت أبيليل (تعزيـة)

أحد, 01/16/2022 - 20:27

"يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي" صدق الله العظيم.

وما انفسنا وأهلينا إلى هبة من مواهب الله تعالى الهنية، وعواريه المستودعة يمتعنا بها إلى اجل معدود، ويقبضها لوقت معلوم.

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره ، علمنا مساء اليوم بوفاة الوالدة الفاضلة تتو منت أبيليل .

لهذا السبب.. المغرب ومصر هددا بالانسحـاب من كـأس أفريقيا

أحد, 01/16/2022 - 18:55

ذكرت تقارير صحفية أن منتخبي المغرب ومصر هددا الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالانسحاب من كأس الأمم الأفريقية في حال استبعاد المنتخب التونسي من البطولة.

وأوضحت المصادر ذاتها أن لجنة الانضباط بالكاف كانت تنوي استبعاد المنتخب التونسي من البطولة القارية، عقب النهاية الفوضوية التي شهدتها مباراة "نسور قرطاج" ومالي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

ونقلت صحيفة “المنتخب” المغربية عن الصحفي التونسي حاتم بن آمنة، أن "الفراعنة" و"أسود الأطلس" هددا بالانسحاب من كأس أفريقيا التي تستضيفها الكاميرون في الوقت الحالي في حال معاقبة المنتخب التونسي واستبعاده من البطولة القارية.

تونس ترد اعتبارها برباعية في شباك الفريق الوطني المرابطون

أحد, 01/16/2022 - 18:17

حقق المنتخب التونسي فوزا عريضا على الفريق الوطني برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما قبل قليل، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وافتتح رباعية "نسور قرطاج" حمزة مثلوثي مبكرا منذ الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف وهبي الخزري هدفين في الدقيقتين 9 و64، واختتم سيف الدين الجزيري البراعية في الدقيقة الـ66.

عرفات: منظمات المجتمع المدني تُطلق حملة ضد covid19

خميس, 01/13/2022 - 18:48

انطلقت مساء اليوم في عرفات من مقر المنظمة الموريتانية للتدخل ومساعدة الأمهات والأطفال وكفالة الأيتام التي ترأسها مريم انكيده، الحملة التحسيسية لمنظمات المجتمع المدني في مقاطعة عرفات تحت شعار نعم لحملة تحسيسية ضد فيروس كورونا المستجد covid19 بحضور رؤساء منظمات المجتمع المدني  الفاعلة في المقاطعة.

وتهدف الحملة إلى التحسيس بخطورة فيروس كورونا المستجد وتوعية المواطنين بضرورة التلقيح ضد هذا الوباء الفتاك وضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية الصادرة عن السلطات الصحية والإدارية  وتوزيع كمية معتبرة من الكمامات

اجتماع مجلس الوزراء وحديث عن تعيينات في هذه الوزارة

خميس, 12/30/2021 - 12:48

اجتمع مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس، بالقصر الرئاسي في نواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

ويأتي الاجتماع وسط حديث عن تعيينات جديدة في عدة وزارات بينهم وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة.

الصفحات