ولد داداه: ما وصف بــ"المؤتمر الاستثنائي" غير شرعي

ثلاثاء, 04/02/2024 - 07:56

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه إن إعلان مجموعة من الحزب عن نتائج ما وصفوه بأنه "مؤتمر استثنائي" خطوة غير شرعية، وتعتبر خروجا صريحا على نصوص الحزب.
وأضاف ولد داداه في بيان صادر عنه أن الخطوة تشكل كذلك تحديا صارخا لقرارات الحزب، مشددا على أن كل ما ترتب عليها غير ملزم للحزب.
ولفت ولد داداه إلى أنه زار المجتمعين في مقر الحزب أمس بهدف ثنيهم عما من شأنه الزج بالحزب في المزيد من عدم التوافق حول شؤونه الداخلية، مردفا أنه كان في انتظار رد من طرفهم اليوم، غير أنه تفاجأ بإعلانهم عن بيان نهائي لما يسمونه المؤتمر الاستثنائي.
وكان عدد من قادة حزب تكتل القوى الديمقراطية قد أعلنوا مساء الاثنين عن اختتام مداولات المؤتمر الاستثنائي للحزب المنعقد أيام السبت والأحد والإثنين 30 و31 مارس وفاتح إبريل الجاري. بالمقر المركزي للحزب في نواكشوط.
وقال القادة في بيان صادر عنه إن المؤتمر الاستثنائي أعاد انتخاب أحمد ولد داداه رئيسا للحزب، وصادق على نصوصه وهيئاته، كما أصدر بيانا سياسيا وتوصيات، ووعد القادة بالإعلان عن تفاصيل مُخرجات المؤتمر الاستثنائي في نقطة صحفية الثلاثاء 02 إبريل 2024 الساعة الثالثة ظهرا، بالمقر المركزي للحزب.
وذكر القادة في البيان الصادر عنهم بأن جدول أعمال المؤتمر تضمّن مراجعة النظام الأساسي للحزب، وترميم الهيئات، كما ناقش المؤتمرون الوضعية الحالية للبلد وآفاقها.