أقوال الصحف

الفلك الدولي: القمر سقط قبل الشمس ورؤية الهلال مستحيلة

سبت, 05/23/2020 - 13:51

قال مركز الفلك الدولي، إنه تلقى استفسارات حول إعلان بعض الدول الإفريقية رؤية هلال شوال مساء أمس الجمعة، على الرغم من غروب القمر قبل الشمس في جميع دول العالم الإسلامي.

وأوضح المركز، أن كوكبي الزهرة وعطارد، كانا متواجدين فوق الأفق الغربي، وبشكل متقارب جداً ولافت للنظر، مبيناً أنه قد يكون هذا هو سبب رؤية الهلال التي أعلنت عنها هذه الدول.

ونشر المركز صورة توضح موقع القمر تحت الأفق لحظة غروب الشمس، يوم الجمعة، وموقع عطارد والزهرة المتقاربين فوق الأفق الغربي، وذلك كما يظهر من غرب إفريقيا. 

(تل أبيب) تشتعل بالنار: هجوم سايبر واسع ضد مواقع المدنية

خميس, 05/21/2020 - 14:56

فادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن حواسيب عشرات المواقع المدنية الإسرائيلية، تعرضت اليوم لهجمات سايبر (هكر) واسعة، وزعمت أن إيران هي مصدر هذه الهجمات.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرنوت) الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أن الهجمات مصدرها إيران، تسببت في اختراق حواسيب عشرات المواقع المدنية الإسرائيلية، وبث رسائل وفيديوهات من خلالها.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إن المهاجمين، حملوا فيديوهات قصيرة على بعض المواقع الإسرائيلية، تظهر فيها مدينة "تل أبيب" تشتعل بالنار، ورسائل أخرى باللغتين العبرية والإنجليزية.

طبيب يكشف عن دواء يُحارب فيروس (كورونا) في 72 ساعة

اثنين, 05/11/2020 - 16:07

قال الدكتور عمران شريف، طبيب أمراض الرئة في سانتا آنا بكاليفورنيا، لشبكة (فوكس نيوز)، إنه تمكن من علاج مرضى

 فيروس (كورونا)، (كوفيد 19) الذين تم وضعهم على أجهزة التنفس من خلال استخدام دواء (Tocilizumab) المخصص لمرضى التهاب المفاصل.

وأضاف شريف، أنه خلال 72 ساعة، بدأت الحالات في التحسن، وبعد مرور 5 أيام، استطاع أن يزيل أنابيب التنفس لديهم، وتم نقلهم من وحدة الرعاية المركزة، وفقًا لما نقلت (الكونستلو) عن صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

أغرب مريض بكورونا.. لماذا ظل الفيروس في جسده 40يوماً؟

سبت, 05/09/2020 - 12:31

في يومه الثاني بأحد مستشفيات سنغافورة، كان مريض كورونا الفرنسي تشارلز بيجنال، 42 عاماً، يعاني من سعال خفيف، وهبطت درجة حرارته لتصبح طبيعية عند 37 درجة، كانت مشكلته هي الملل من تواجده في غرفة العزل، ورغبته بالخروج ولعب التنس، لكن المفاجأة التي حيرت الأطباء، أنه ظل 40 يوماً والفيروس يرفض أن يغادر جسده.

وفي التفاصيل، ذكرت صحيفة "سبق" نقلاً عن صحيفة " لوس انجلوس تايمز"، أن " بيجنال"، المدير التنفيذي لإحدى شركات صناعة الأحذية ظل 40 يوماً في جناح العزل بالمركز الوطني للأمراض المعدية في سنغافورة، وكلما أجري له اختبار لفيروس كورونا، تأتي النتيجة إيجابية.

نائب سابق يعلن عن علاج جديد لكورونا يثير السخرية (فيديو)

سبت, 05/02/2020 - 12:43

بعد الفول و"الشلولو" والعديد من الوصفات المصرية التي أثارت السخرية، انضمت وصفة جديدة لعلاج الفيروس الذي يجتاح العالم، ولاقت السخرية كذلك كما لاقت الوصفات التي قبلها.

فقد أعلن عضو مجلس نواب السابق، محمود يوسف "أبو الليل" عن اكتشافه لعلاج لفيروس كورونا، قائلا إنه عصير البرسيم، المعروف شعبيا بـ "عصير الملوك"، وهو ما أثار جدلا وسخرية بشأن هذه الوصفة.

وجاء إعلان عضو مجلس النواب السابق خلال مداخلة هاتفية مع قناة "الحدث اليوم"، مؤكدا أن العصير مفيد لزيادة المناعة، وأن مرضى كورونا محتاجون لزيادة المناعة لمقاومة المرض.

إيران: أمريكا خططت لقصف خامنئي.. وهكـذا كنا سنرد

سبت, 04/25/2020 - 11:17

قال قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زاده، الجمعة، إن الولايات المتحدة كانت تريد استهداف وقصف مقر المرشد الأعلى للبلاد علي خامنئي، عقب اغتيال الجنرال قاسم سليماني.

وقال القائد بالحرس الثوري، إن "أحد المواقع الثقافية والمهمة التي هددوا بقصفها في حال الرد الإيراني، هي أنهم أرادوا قصف منزل المرشد الأعلى للثورة الإيرانية بالعاصمة طهران". وفق موقع "تسنيم" الإيراني المقرب من الحرس الثوري.

وأضاف العميد حاجي زادة: "حينما استهدفنا قاعدة عين الأسد تصورنا بأنهم سيردون ولهذا الغرض فقد خططنا لاستهداف 400 نقطة تابعة للأمريكيين في حال حصول ذلك".

هكذا نجحت الزعيمات بمواجهة كورونا فيما فشل الزعماء

سبت, 04/18/2020 - 01:55

نشر موقع "فوربس" مقالا للكاتبة أفيفا وتنغبيرغ تناولت فيه نماذج يحتذى بها في القيادة خلال أزمة تفشي فيروس كورونا.

وقالت الكاتبة في المقال الذي ترجمته "عربي21" أن القاسم المشترك بين تلك الدول هو أن النساء هن اللواتي يقدنها؛ من ايسلندا إلى تايوان ومن ألمانيا إلى نيوزيلندا. وإن أضفنا فنلندا والدنمارك تكشف هذه الجائحة بأن النساء يمتلكن الكفاءة عندما ترتفع الحرارة في بيوتات الدول.

هذه الحرارة المناسبة لغسيل ملابسك لقتل "كورونا"

ثلاثاء, 04/14/2020 - 16:29

يضطر الكثيرون لمغادرة بيوتهم في بلدان عدة وسط أزمة فيروس كورونا المستجد، لشراء بقالة أو لأداء أي التزام هام، وعند عودتهم لا بد أن يخطر في البال تساؤل هام حول كيفية تعقيم الملابس خشية انتقال الفيروس لها من الخارج.

وبحسب تقرير لـصحيفة "التايمز"، فإن "غسل الملابس عند ستين درجة مئوية كفيل بتطهيرها من الفيروس".

هذا ما توصل له خلاصة تقرير نقل عن علماء بأن الفيروس لا يبقى نشطا على الملابس لفترة طويلة، وأن حرارة ستين مئوية عند غسيلها تكفي للقضاء عليه.

كيف يبدو فيروس كورونا بعد تكبيره مليون مرة؟ (صور)

خميس, 04/09/2020 - 13:14

أضاف الفنان البريطاني لوك جيرام، تمثالا زجاجيا جديدا، لمجموعته الخاصة بأشكال الأمراض، والتي قام بتصميمها اعتمادا على الأشكال الحقيقية لها كما تظهر في الأجهزة المكبرة.

ومنذ عام 2004، بدأ الفنان البريطاني لوك جيرام سلسلة "Glass Microbiology" التي تهدف إلى التأمل في التأثير العالمي لمختلف الأمراض عبر تجسيد مسبباتها على شكل تماثيل زجاجية.

ويعد فيروس كورونا، أحدث مجسماته، للأمراض، واعتمد في تصميمه على صورة مكبرة بمجهر تقني، لصياغة أدق التفاصيل في الفيروس الذي أصاب أكثر من مليون ونص المليون إنسان وأنهى حياة عشرات الآلاف حتى الآن.

صحيفة إسبانية: نصائح النبي محمد لمواجهة كورونا مذهلة

أربعاء, 04/08/2020 - 15:56

نشر موقع صحيفة "ABC" الإسبانية تقريرا ألقى فيه الضوء على "نصائح النبي محمد المذهلة" في مواجهة الأوبئة، والمنطبقة على الإجراءات التي ينصح بها اليوم للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأثار التقرير أصداء واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما بين المسلمين، وبينهم رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، ويأتي أيضا بعد تقرير في السياق ذاته نشره موقع مجلة "نيوزويك" الأمريكية قبل أسبوعين.

الصفحات