أقوال الصحف

ثلاث سمات مشتركة بين محترفي الكذب.. تعرف عليها

سبت, 01/25/2020 - 14:18

بعض الناس لديهم موهبة خارقة في قول الأكاذيب، لكن كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يجيدون الكذب يمتلكون 3 سمات محددة للغاية، والتي تجعل شخصًا ما كاذبًا بشكل مقنع، وفقًا لما نقلته وكالة إرم عن صحيفة (ميرور) البريطانية.

ووفقًا لنتائج الدراسة الجديدة التي أجرتها جامعة ماسترخت الهولندية، فغالبًا ما يميل الكذابون الماهرون إلى امتلاك مجموعة محددة من الخصائص.

فقد قامت بريانا فيريجن والفريق البحثي بعمل مسح لما يقرب من 200 شخص حول عاداتهم في الكذب، وطُلب منهم أن يسجلوا قدراتهم على الكذب بالأرقام من 1 إلى 10، وأن يعترفوا بعدد الأكاذيب التي قاموا بها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اعتقال "إبليس" في السعودية .. يثير جدلا على مواقع التواصل (صور)

جمعة, 01/24/2020 - 17:49

أعلنت صفحة "موجز الأخبار" السعودية الموثقة عبر موقع "تويتر"، أن الأجهزة الأمنية في المملكة اعتقلت رجلا يطلق على نفسه اسم "إبليس"، وقالت إن "عنده قضية عقوق والدين بعد"، دون توضيح المزيد من التفاصيل.

وأثار الرجل السعودي جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشره فيديوهات تظهر استماعه للأغاني وتحويل ملامحه بشكل غريب، عن طريق استخدام مساحيق سوداء في منطقة العينين، ليبدو على هيئة "شيطان".

ولم تعلق السلطات الرسمية على الموضوع، إلا أن ناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي أطلقوا وسما بعنوان #أطلقوا_سراح_إبليس.

الكشف عن توجه الرئيس السابق "عزيز" .. وحزبه الجديد

أربعاء, 01/22/2020 - 22:04

قالت صحيفة جون آفريك الفرنسية إن الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز لا ينوي الاستسلام،وإنه يواصل دروس الإنجليزية، ويخطط لتأسيس حزب سياسي.

وأضافت الصحيفة " هو عداء لا يكل، يفضل قطع مسافة 10 كيلومترات كل صباح، وقد دخل سباق مسافات طويلة، سيتطلب منه الكثير من التحمل".

وقالت الصحيفة أيضا إن الرئيس محمد ولد الغزواني يردد على معاونيه، بشأن قضية ولد بوعماتو أنه لا يمكنه التأثير على مسار العدالة.

وتضيف الصحيفة في إشارة إلى أن الحديث لمقربين من غزواني، أن لا خلاف له مع بوعماتو وولد الشافعي وأن لديه نية للتهدئة.

ابنة الرئيس السابق.. اغتنت بالفساد وأفقرت شعبها

ثلاثاء, 01/21/2020 - 17:33

اتهم تحقيق للمجموعة الدولية للصحافيين الاستقصائيين نشر الأحد، المليارديرة إيزابيل دوس سانتوس ابنة الرئيس الأنغولي السابق التي تخضع لتحقيق قضائي، بأنها "استولت على خزائن البلاد"، وتسببت بإفقار شعبها.

وجندت وسائل الإعلام الدولية الـ36 الأعضاء في هذا الكونسورسيوم وبينها هيئة "البي بي سي" وصحيفتا نيويورك تايمز ولوموند، 120 صحافيا في نحو 20 بلدا للاطلاع على 715 ألف وثيقة، وكشف "كيف ساعد جيش من الشركات المالية الغربية ومحامون ومحاسبون وموظفون وشركات استشارية" هذه السيدة البالغة من العمر 46 عاما على "إخفاء موجوداتها عن السلطات الضريبية".

جون افريك: "عزيز" معزول في المشهد لكنه يرفض الاستسلام

اثنين, 01/20/2020 - 11:06

بدا الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز معزولا في المشهد السياسي الموريتاني منذ انقطاع العلاقة مع خليفته الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني لكنه يرفض الاستسلام.

بعد ساعات من إعلان إسلامه.. وفاة فرنسي في المغرب..!

أحد, 01/19/2020 - 16:09

عُثر على جثة شخص يحمل الجنسية الفرنسية يوم السبت داخل الشقة التي كان يقيم بها في مدينة "السطات" وسط المغرب، بعد ساعات من إعلان إسلامه.

وتفيد المعلومات الأولية التي أوردتها وكالة (إرم) أن الرجل يسمى "باسكال دوريان" وهو من مواليد 10 نوفمبر 1959 ، متقاعد من البحرية الفرنسية ويقيم بمدينة ليون.

ووصل مؤخرا إلى المغرب بهدف الزواج من فتاة مغربية تقيم بمدينة سطات .

وشرعا في الإجراءات القانونية، وكان آخرها إشهار إسلامه يوم الجمعة 17 يناير بمسجد الإتقان ، حيث غير اسمه إلى "عبدالله".

اعتقال مصطفى بعد اعترافه بإيهام 600 فتاة بالزواج (صور)

سبت, 01/18/2020 - 11:33

اعتقلت السلطات التركية، الخميس، مواطنا يدعى "مصطفى شيمشاك"، احتال على أكثر من 600 فتاة مغربية بدعوى تزويجهن من رجال أتراك.

وأفاد موقع (الواحة) المحلي، أن المعني بالأمر اعترف في أحد البرامج الاجتماعية التركية بالنصب على عدد كبير من المغربيات، وذلك من خلال دعوتهن للزواج من مواطنين أتراك مقابل مبالغ مالية كبيرة يأخذها من الرجال، خاصة بمدينة كوتاهيا التركية.

واعترف المتهم أنه بدأ هذه العمليات الاحتيالية قبل 3 سنوات، حيث احتالت عصابته على مجموعة من الفتيات، منهن قاصرات يبلغن 17 سنة من عمرهن، حسب ما صرح به بعض ضحايا العصابة خلال البرنامج.

سبب استعاذة النبي من موت الفجأة

جمعة, 01/17/2020 - 10:22

فسر الدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، استعاذة النبي صلى الله عليه وسلم، من موت الفجأة، قائلاً إنه مادام النبي قد استعاذ بالله منه فهذا معناه أنه أمر مكروه غير محبب.

وأوضح عطية في لقائه مع شريف عامر ببرنامج يحدث في مصر المذاع على قناة إم بي سي مصر الفضائية أن دعاء النبي واستعاذته من موت الفجأة يدل على أنه دعا الله أن "أمهلني يا رب حتى أعمل ما أرجوه من عمل يدخلني الجنة"، وأضاف عطية أن الإنسان قد ينوي العمرة مثلا أو عمل خير معين أو يكون له أموال عند إنسان أو العكس ويأتي موته فجأة فتتغير كل الخطط.

السعودية تنفذ حكم "القتل تعزيرا" بحق "معمر القذافي" المصري

أربعاء, 01/15/2020 - 13:29

نفذت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء، حكم القتل تعزيرا بحق المواطن المصري معمر القذافي محمد عمر القناوي في منطقة تبوك، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأشارت الداخلية السعودية إلى أن الجاني "كان قد قبض عليه، عند قيامه بتهريب كمية من حبوب الأمفيتامين المحظورة"، لافتة إلى أن التحقيق معه أسفر عن توجيه الاتهام إليه بما نسب له.

وذكرت الوزارة أنه تمت إحالته إلى المحكمة وصدر بحقه صك يثبت ما نسب إليه، والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، منوهة إلى أنه "صدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعا، وأيد من مرجعه".

سيدة تعود إلى الحياة أثناء التحضير لدفنها

أحد, 01/12/2020 - 01:17

استيقظت امرأة في ولاية كارناتاكا الهندية، كان الأطباء قد أقروا وفاتها، خلال التحضير لدفنها.

وتفيد صحيفة The Hindu، بأن المرأة مالاتي تشوغولي (55 سنة) أدخلت إلى مستشفى خاص بمدينة بيلغاوم جراء ارتفاع درجة حرارة جسمها. وسرعان ما أدى هذا الارتفاع إلى فقدان الوعي ودخولها في غيبوبة عميقة، ولم يتمكن الأطباء من إعادتها إلى وعيها على الرغم من محاولاتهم المتكررة، لذلك أقروا وفاتها بعد مضي بضعة ساعات على غيبوبتها.

الصفحات